السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«إمكانية الحمل بدون ذكور».. منشور يُثير جدلًا بإحدى صفحات «الفيسبوك»

السبت 19/مارس/2022 - 03:06 م
هير نيوز


أثار منشور بإحدى صفحات موقع "الفيسبوك" جدلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث جاء بالمنشور "أنه وبعد نجاح الفئران الإناث على التكاثُر بدون ذكور، طبيبة بيطرية: يمكن استخدام هذه التقنية في مصر لتلد الإناث دون حاجة لذكور"، وأضافت أنه من الممكن أن يحدث تخصيب وحمل وولادة بدون فقد العُذرية.





الرجل ليس للإنجاب فقط


ومن ثم جاءت التعليقات على النحو التالي؛ حيث ذكر أحدهم ويُدعى "ج.ج" أن دور الرجل في حياة المرأة ليس لتحقيق الحمل والإنجاب فقط، وإنما له دور روحي أعظم وأهم وهو بناء الأسرة ومن ثم المجتمع، هذا. 

وقال "أ.ب": إن هذا من شأنه إحداث خلل علمي وأخلاقي واجتماعي أيضًا الغرض منه ضياع الأسرة ومن ثم ضياع للمجتمع ككُل، وأوضح أن دور الرجل في الحياة ليس المحافظة على النوع فقط ولكن له العديد من الأدوار المؤثرة والفعالة في حياة المرأة وكذلك المجتمع.

اقرأ أيضًا..





تعليقات ساخرة



هذا وعلق آخرون عن الأمر بسخرية؛ حيث طلب أحدهم من الطبيبة التأكد من أنه لا يوجد فأر ذكر في التجربة وهي لا تعلم، في حين قال آخر: "إنه وبهذه الصورة سوف تُغلق محاكم الأسرة"، كما سأل أحدهم عن ماذا وكيف سيعمل المأذون والمحامي بعد ذلك؟ 

واستنكر أحدهم قائلًا: "مفيش رجالة في البلد ولا إيه اتقوا الله". 

كما ذكر آخر: "يعني خلاص الرجالة مش هيكون ليها دور عليه العوض ومنه العوض" وذلك على حد قولهما. 

كما سخر أحدهم ويُدعى "ح.ع" قائلًا: "والمولود هيتسمى باسم مين ..المعمل؟". 

وسأل آخر: متى خرج المصريون من دين الإسلام؟ 

هذا وضجت باقي التعليقات بـ"لاحول ولا قوة إلا بالله" وكذلك طلب الرحمة والمغفرة من الله مما يروه ويسمعوا عنه هذه الأيام والذي يُثير العجب والاستنكار ويتنافى مع الدين والأخلاق وحدود العقل والمنطق أيضًا.


ads
ads