الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تُسبب قرحة المعدة والإسهال.. احذري تناول المُسكنات أثناء الدورة الشهرية

الإثنين 28/فبراير/2022 - 12:42 ص
هير نيوز

تلجأ العديد من الفتيات لتناول المسكنات والأدوية خلال فترة الحيض للتخلص من الآلام والتقلبات الناتجة عنها، وفي مقابل ذلك يُحذر الكثير من الأطباء من تناول المسكنات أثناء الدورة الشهرية لما لها من أضرار بالغة تؤثر على صحة المرأة.

 من جانبها، علقت الدكتورة براتيما ثامكي، استشاري التوليد وأمراض النساء، في مستشفى الأمومة بمومباي، على تناول مسكنات الألم للنساء خلال فترة الدورة الشهرية، قائلة: «تحتاج النساء لتجنب مسكنات الألم قدر الإمكان لأنها تنتج عنها آثار جانبية يمكن أن تزداد إذا تم استخدامها لفترة أطول"، مضيفة:" أن تناول قرص أسبرين أو إيبوبروفين أو باراسيتامول يوميًا قد لا يسبب ضررًا كبيرًا مثل تناوله 4 مرات في اليوم، لذا فإن جرعة لا تتجاوز 250 جرامًا في اليوم من الدواء فكرة جيدة»، حسب موقع "HealthShots" الصحي.



وأشارت طيبة النساء إلى أن هناك بعض الآثار الجانبية التي تحدث نتيجة الإسراف في تناول المسكنات لعلاج آلام الدورة الشهرية ومنها: 

1- الإمساك
 
قد يكون لديك بالفعل وقت عصيب بسبب تقلصات الدورة الشهرية، الآن سوف تضطرين إلى معالجة الإمساك أيضًا إذا كنت تتناولي مسكنات الألم بانتظام خلال تلك الفترة.


2- الغثيان والقيء
 
ألم المعدة والغثيان والقيء قد يكون بسبب كثرة استخدام المسكنات خلال فترة الدورة الشهرية، فهي أكثر عرض شائع لاستخدام المسكنات.


3- قرحة المعدة

ستصاب بالصدمة لمعرفة أنه حتى القرحة يمكن أن تتكون في المعدة أو الأمعاء الدقيقة والتي يمكن أن تكون مؤلمة للغاية بسبب المسكنات، ويمكن أن تنزف وتكون الحالة خطيرة تسبب دخولك إلى المستشفى.


وبالتالي من الأفضل تجنب تناول المسكنات واختيار البدائل الطبيعية للحصول على الراحة التي تشتد الحاجة إليها.
 

4- الإسهال

هذه مشكلة أخرى شائعة بعد تناول المسكنات بكمية كبيرة، وفي تلك الحالة تحاول اللجوء لعلاج الإسهال مع ألم المعدة وأيضا تقلصات الدورة الشهرية، فيزداد الأمر سوءًا.

اقرأ أيضًا..

ads