الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتعامل المرأة في العلاقة الحميمية بعد عمر الخمسين؟

الأحد 27/فبراير/2022 - 01:00 م
هير نيوز



قد يظن البعض أن العلاقة الحميمية بين الزوج والزوجة شيء قابل لانتهاء الصلاحية ويمكن أن يتوقف الزوجان عنها بمرور الوقت ومع التقدم في العمر، ولكن الحقيقة أن الأشخاص الذي يحافظون على صحتهم بشكل جيد لا يكونون مجبرين للتوقف عنها فقط المشاكل الصحية هي من تجبر الزوجين على هذا.

العلاقة الحميمية وسن اليأس


ومن أكثر ما يشغل بال النساء هو القدرة على التعامل في العلاقة الحميمية بعد بلوغ عمر الخمسين؛ حيث تكون المرأة وصلت لمرحلة سن اليأس وأصبحت تعاني من مشاكل انقطاع الطمث، فهل ستظل قادرة على ممارسة العلاقة بشكل طبيعي؟! 





الرياضة وكثرة الممارسة


تقول الدكتورة جوستين ليهميلر: إن المرأة بعد بلوغ عمر الخمسين يجب أن تأكل جيدًا وتذهب إلى صالة الألعاب الرياضية وتحصل على فحوصات منتظمة، وأيضَا يجب أن تمارس العلاقة الحميمة بشكل مستمر، فإن إِبقاء الجسم نشطًا جنسيًا في مرحلة أكبر سنًا ليس مفيدًا فقط للصحة البدنية (إنه تمرين)، ومفيد للصحة النفسية أيضا (إنه يعزز الحالة المزاجية ويقلل من التوتر) كما أنه مفيد أيضًا للمخ.


اقرأ أيضًا..


كما أنه أعظم متع التقدم في السن هو أنه يمكنك الاستقرار في جسدك أكثر دون مخاوف أو موانع تعترض طريقك، غالبًا ما تقول النساء إنهن في شبابهن كن مهتمات بأدائهن السيئ في العلاقة، لكنهن بعد التقدم في العمر يفهمن أجسادهن أكثر.




البطء الهدوء واستخدام الفيتامينات


ولكن يتم التحذير في تلك المرحلة العمرية من الحركات العفوية أو الضغط على العضلات بشكل كبير، فقوتك ولياقتك البدنية لم تعد كما هي، ولكن يمكن ممارسة العلاقة ببطء وهدوء وبوضع يلائم صحتك في ذلك العمر، ولا مانع من الحصول على فيتامينات ومقويات لصحتك بشكل عام واستخدام وسائل أكثر راحة من وسائد وغيرها أثناء العلاقة، حسب موقع "orah daily" الأمريكي.


اقرأ أيضًا..


ads