الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وسائل منع الحمل الطبيعية.. «المهم التحكم في النفس»

الأحد 27/فبراير/2022 - 02:02 ص
هير نيوز

ترفض بعض النساء استخدام وسائل منع الحمل المعروفة من أدوية وغيرها حتى لا تصاب بمشاكل صحية أو آثار جانبية لتلك الوسائل، بل تلجأ لما يسمى وسائل منع الحمل الطبيعية.

ولكن طبيب النساء والتوليد الدكتور أحمد عزت، حذر النساء من وسائل الحمل الطبيعية، مشيراً إلى أنها غير مضمونة وغير آمنة يمكن أن تسبب حدوث حمل بالخطأ.



وقال طبيب النساء والتوليد: «تتمثل وسائل منع الحمل الطبيعية في القذف الخارجي للزوج أو العزل، وهي عبارة عن علاقة زوجية تتم بشكل طبيعي ولكن القدف يكون خارجاً، وتلجأ النساء لتلك الوسيلة كشيء أساسي لمنع الحمل أو كوسيلة احتياطية مع حبوب منع الحمل في فترة التبويض لضمان عدم حدوث حمل نهائيا، وبالتالي تمنع الحيوانات المنوية من الوصول للرحم وتمنع الحمل».

وأضاف: «تلك الوسائل الطبيعية مناسبة لأي امرأة لا تريد استخدام وسائل منع الحمل المعروفة، كما تضمن أنها لا تصاب بأي أضرار أو مشاكل جانبية، ولكنها غير مناسبة للزوج الذي يعاني من سرعة القذف، ولذلك ننصح باستخدام وسائل منع احتياطية مع القذف الخارجي مثل أقراص منع الحمل».

وتابع: «تلك الوسائل تحتاج قدرة للتحكم في النفس ولذلك يجب اتباعها مع وسيلة أخرى مضمونة، ويمكن استعمال الواقي الذكري إذ كان أحدهما مصاب بالتهابات أو عدوى، مع العلم أن تلك الوسائل الطبيعية لمنع الحمل فعالة بنسبة 73٪ فقط، فهي تعتمد تماما على قدرة الزوج في التحكم في النفس».

اقرأ أيضًا..

ads