الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حب هزم الموت».. قتلوها فأخرجها من القبر وأجلسها على العرش

الخميس 10/فبراير/2022 - 08:51 ص
هير نيوز

إينيس دي كاسترو، ستظل المرأة الوحيدة التي انحنت لها مملكة كاملة وهي تجلس على العرش جثة هامدة، بعدما أخرجها حبيبها من القبر وأجبر الجميع على احترامها بعدما قتلوها غدرا.


خادمة انحنت لها البرتغال




كانت "إينيس" امرأة جميلة، جسدها أبيض بلون الثلج حتى يمكن للمرء رؤية الدماء وهي تسري في عروقها، وقد عشقها الأمير بيدرو الأول، منذ اللحظة التي رآها بها.


دخلت إينيس القصر كخادمة لزوجة الأمير الابن الأكبر للملك ألفونسو الرابع ووريث العرش، وبعد وفاة زوجته، قرر الأمير الزواج من حبيبته إينيس.




عارض الأب هذا الزواج وأصدر أمرًا بنفي العشيقة من البلاط الملكي، وأرسلها للعيش في قلعة ألبوكيرك، فغضب الابن وترك القصر للزواج من حبيبته.


زواج بيدرو وحبيبته ومؤامرة قتلها




أنجب بيدور الأول، من إينيس، أربعة أطفال، وكان يعيش معها في سعادة لا تؤرقها سوى مخاوف ابنه الأكبر من إبعاده عن العرش كوريث شرعي لصالح أبناء العشيقة.


تحالف والد بيدرو الأول، وابنه الأكبر وقررا قتل إينيس، وقد استغلوا خروج الأمير من المنزل، وقتلوا المرأة أمام أطفالها وكان ذلك عام 1355م.




عرف بيدرو الأول بمؤامرة والده، وأعلن الحرب على مملكة البرتغال بأكملها، وقتل والده، وعثر على اثنين من قتلة زوجته ومزق قلبيهما وهم أحياء.


جثة انحنت لها البرتغال

لم يكن تمزيق قلوب قاتليها كافيا، فكان بيدور الأول غاضبا بسبب مقتل حبيبته إلى الحد الذي جعله يفعل أمور جنونية، فقد أخرج جثتها من القبر وأمر بتزيينها بزي الملكات.




وأجلس العاشق الذي طعنه الفراق حبيبته الميتة على العرش، وأجبر العائلات النبيلة، بل والشعب بأكمله على الإنحناء لزوجته المتوفاة، وتقبيل يدها انتقاما لمقتلها.


اقرأ أيضًا..

تزوجا بخنجر.. «باجيراو وماستاني» أشهر قصص الحب في التاريخ الهندي


ads
ads