الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد حادث الطفل ريان.. أطفال اهتز العالم من أجلهم

السبت 05/فبراير/2022 - 03:37 م
هير نيوز

قلوب بريئة اهتز العالم من أجلهم ليتحولوا من حادثة عابرة لقضية توقظ العاطفة الإنسانية، فبدلًا من أن تعلوا أصوات لهوهم في الأرض، اصطدموا بالواقع المرير الذي ينتظرهم.

 



"الطفل ريان"


ولعل قضية الطفل ريان إحدى القضايا التي مازال الجميع ينتظر بقلوب منفطرة تترقب إشارة تبعث الأمل من جديد، ريان طفل ذو خمس سنوات مغربي سقط في بئر ضيق بعمق 62 مترًا، بإقليم شفشاون بالمغرب منذ مساء الثلاثاء الماضي، وتواصل فرق الإنقاذ عمليات إنقاذ الطفل المغربي ريان.

 



اقرأ أيضًا..


2 مترًا وأقل من ساعة تفصلنا عن ريان.. ووالده يكشف ملابسات سقوطه


"الطفل ألان الكردي"


الطفل ألان الكردي لم يتجاوز الثالثة من عمره، مات غرقًا وعثر عليه أحد أفراد الشرطة التركية، حيث كان برفقة والديه وأخيه وكانوا يحاولون الوصول إلى اليونان بواسطة قارب صغير انطلق من سواحل تركيا وهو محمل بعدد من اللاجئين السوريين الهاربين من جحيم الحرب، وغرق ألان في البحر بعد أن انزلق من يد والده عقب انقلاب القارب في عرض البحر المتوسط.

 



الطفل "محمد الدرة"

 

ظهر محمد الدرة الذي لم يتخطى عمره الـ 12 عام، مختبئًا خلف والده، الذي لجأ للاحتماء خلف كتلة أسمنتية على شكل "برميل"، حتى لا تصيبهما رصاصات جنود الاحتلال الإسرائيلي، أثناء الانتفاضة الفلسطينية منذ 15 عامًا، توفي "الدرة" عام 2000 داخل أحضان أبيه، حتى تعالت صرخات الأب، وعيناه تتشبث بنجله الصغير الراقد بيه يديه.

 

 


"الطفلة دارينا"


الطفلة التي لم تُكمل عامها الأول  فقد مر 10 أشهر فقط مرت على ميلادها، ما جعل جسدها الصغير غير قادرعلى تحمل شدة انفجار الطائرة الروسية المنكوبة، التي تحطمت في سيناء وعلى متنها 224 شخصا، نهاية أكتوبر الماضي، بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ متجهة إلى سان بطرسبورج بروسيا، والتي لم يتبقى سشوى آخر صورها التي نشرتها والدتها وهي تقف أمام نافذة الطائرة.

 




"الطفل عبد العزيز جوفان"


فارق الطفل السعودي الحياة، عبد العزيز الجوفان البالغ من العمر سنه ونصف بوفاته إثرانكسار المسحة الطبية داخل أنفه بعد الاشتباه بإصابته بفيروس كورونا.

 



"الطفل عمران دقنيش"

 

ظهر الطفل السوري عمران دقنيش عام 2016 ووجهه ملطخًا بالدماء والتراب بعد قصف منزل أسرته وانهياره فوق رؤوسهم، ولاقت صورته انتشارًا واسعًا في العالم ورواجًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية.

 

ads