الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد 84 ساعة في البئر.. هل يتم إنقاذ ريان في الساعات القادمة؟

السبت 05/فبراير/2022 - 02:54 م
هير نيوز

منذ سقوط الطفل ريان المغربي في بئر بقرية إغران بإقليم شفشاون شمال البلاد، الثلاثاء الماضي والعالم العربي أجمع يرتقب خروجه على أعصاب غير محتمله، وتعاطف كبير دفعهم لمتابعة عمليات الإنقاذ، حتى لنجد " إنقاذ ريان" من يوم الأربعاء وحتى يومنا هي من الكلمات الأكثر بحثا على جوجل.

 

سقوط ريان في البئر



فريان صاحب الـ5 أعوام بعد أن سقط عصر الثلاثاء الماضي في البئر واستقر على عمق 32 متر، مر عليه حتى الآن ما يقرب من 84 ساعة، رغم جهود فرق الإنقاذ القائمة على قدم وساق  ودون توقف منذ صباح الأربعاء، فيعمل العشرات من عناصر الوقاية المدنية والسلطة المحلية ورجال الدرك الملكي والقوات المساعدة، بإشراف من السلطات الإقليمية، مدعومين بآليات حفر ثقيلة وصلت لـ6 جرافات.

 

إلا أن طبيعة التربة هناك تجعل الأمر صعبا على قوات الحماية المدنية ، فهناك انهيارات صخرية تجبرهم على التوقف من حين لآخر حتى يتم تأمين العملية، إلا أنهم بالفعل  قد وصلوا إلى عمق 31 مترا، وبدأوا في عملية الحفر الأفقي على عمق 8 أمتار.

 

اقرأ أيضًا..


تفاصيل سقوط الطفل ريان المغربي في البئر| فيديو جراف



ريان على قيد الحياة



أما عن صحته؛ فقد تبين أنه ما زال على قيد الحياة  حيث طمأنت قوات الإنقاذ المتابعين، بعدما أعلنت أن الطفل مازال حيًا ويتنفس، وهناك فريق طبي يقترب من النفق حيث تجري عملية إنقاذ ريان، علاوة على تصريحات من فريق الإنقاذ بأنهم تمكنوا من إيصال طعام له وتناول القشطة واللبن بعد أن ظل 3 أيام دون طعام.

 

وفي آخر تصريحات لمسؤلي الإنقاذ أكدوا وصولهم إلى مكان تموضع الطفل المغربي، وأن خروجه قد اقترب إلا أن صخرة صغيرة  وجدت في عمق النفق الذى تم تشييده للوصول إلى الطفل ريان، كانت عقبة أمامهم وتطلب هدمها 3 ساعات.

ads