الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

65 ساعة منذ سقوطه.. تطورات الحالة الصحية للطفل ريان داخل البئر

الجمعة 04/فبراير/2022 - 10:29 م
هير نيوز

منذ سقوط الطفل المغربي ريان في البئر، ويتجمع أهالي القرية حول البئر، حيث يوجد فرق طبية متخصصة في الإنعاش وطائرة لنقله إلى المستشفى، وطبقا لمسؤولين محليين، فقد وصل رجال الإنقاذ حتى الآن إلى 19 مترا، في الوقت الراهن، تتم مراقبة الطفل ريان، 5 سنوات، من خلال كاميرا ويتم تزويده بالأكسجين والماء عبر الأنابيب، بينما يقف مجموعة من الأطباء المستعدين للتدخل الفوري في حال أثمرت جهود الإنقاذ وتم إخراج الطفل، بالإضافة إلى طائرة هليكوبتر في وضع الاستعداد لنقله إلى المستشفى..

 

رجال الإنقاذ يقتربون من الطفل ريان




استخدمت أطقم الإنقاذ في البداية خمس جرافات على مدى عدة أيام للحفر على عمق أكثر من 32 مترا (105 قدما) ، ولكنهم بدأوا اليوم الجمعة في حفر نفق أفقي للوصول إلى الصبي المحاصر، بعد الاستعانة بخبراء الهندسة الطبوغرافية.  


وصرحت والدة الطفل وسمة خرشيش قائلة :"أصلي وأدعو إلى الله أن يخرج إبني حياً، وآمناً. وأن يخفف من ألمي وألمه".


 

تفاصيل سقوط الطفل ريان



طبقا للشهود العيان، عادة ما تكون البئر العميق والتي سقط بها الطفل مغطاة، ولكن لسوء الحظ، كانت الفتحة التي لا يتجاوز قطرها 30 سم، مفتوحة وقت إقتراب الطفل من البئر.


خرج ريان للعب مع بعض الأطفال، بقرية أغران في إقليم شفشاون شمالي المغرب، ولكنه سقط داخل البئر نحو الساعة الخامسة من مساء الثلاثاء الماضي.


ولكن فريق الإنقاذ المغربي تمكن من إنزال كاميرا إلى الطفل الذي يرقد على عمق 32 مترا داخل البئر، منذ أكثر من 60 ساعة، مصابا ببعض الجروح في رأسه.


يقع البئر بالقرب من منزل الطفل ريان بمركز تمروت في إقليم شفشاون، ومنذ سقوطه وتواجه التحديات فرق الإنقاذ التي حاولت إنزال عدد من الأشخاص، ولكنهم فشلوا في الوصول إلى مكان الطفل بسبب ضيق البئر.



اقرأ أيضًا..


طبيب يؤكد: الطفل ريان يمكنه الصمود لمدة سبعة أيام داخل البئر



محاولات إنقاذ الطفل ريان




طبقًا للتقارير الواردة من المغرب، بدأت عمليات الإنقاذ منذ الخامسة مساء الثلاثاء، وحتى الثانية صباحا من نفس اليوم الذي شهد سقوط الطفل.

ولكن رغم كافة الجهود المذولة، فشلت محاولات الإنقاذ بسبب عمق وضيق البئر، خاصة وأن الجرافات التي تستخدمها الفرق للحفر خطيرة على الطفل فقد تجرحه أو تقتله دون قصد.

في اليوم التالي، تبرع أحد شبان القرية للنزول إلى البئر، وربط رجليه بحبل ونزل للبئر مرتين دون جدوى، حيث لم يستطيع تجاوز عمق المتر بسبب ضيق البئر.

في الوقت الحالي، تقوم فرق الإنقاذ بحفر حفرة أفقية وموازية للبئر في محاولة لإنقاذ الطفل باستخدام 5 جرافات.

 

ads
ads