الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جهود إنقاذ الطفل المغربي ريان تتواصل لليوم الثالث على عمق 32 متر..فيديو

الجمعة 04/فبراير/2022 - 01:02 م
هير نيوز


الطفل ريان طفل مغربي ذو الـ 5 سنوات فقط، سقط في بئر يبلغ عمقه حوالي 60 متراً، بعدما ذهب ليلعب مثل أي طفل في عمره، الأمر الذي أشعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي في المغرب، وتصدر هشتاج «إنقاذ الطفل الريان» و استغاثة العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، في إنقاذ الطفل ريان الذي سقط في بئر عميقة وضيقة في إقليم شفشاون

الطفل ريان 26 ساعة داخل البئر

وبحسب ما ذكر في وسائل الإعلام المحلية، قد سقط الطفل ريان يوم الثلاثاء الموافق 1 من شهر فبراير لعام 2022، وأثارت محاولات انتشاله جدلا حول الإمكانيات المتاحة لرجال الوقاية المدنية لإنقاذ أرواح الناس.

وسقط الطفل المغربى ريان البالغ من العمر 5 سنوات، يوم  الثلاثاء فى البئر التى يبلغ عمقها 60 مترا، وأثارت محاولات انتشاله جدلا حول الإمكانيات المتاحة لرجال الوقاية المدنية لإنقاذ أرواح الناس.

 

 الطفل ريان يتحرك ويتنفس

وربطت فرق الإنقاذ هاتفا مع حبل وأنزلته إلى قعر البئر، حيث أظهر الفيديو الملتقط أن الطفل بخير ويجلس بشكل سليم رغم ضيق الحفرة. وتطوع أحد شباب المنطقة بالنزول إلى البئر، لكنه وصل إلى مسافة 20 مترا فقط لضيق المكان وصعوبة التنفس.

 

وقال نشطاء إن قوات الحماية المدنية زودت الطفل بالأكسجين والماء بعدما تأكدت من أنه على قيد الحياة، وموجود على عمق 32 مترا وليس 60 مترا.


وأفادت مصادر محلية، بأنه إلى حدود الساعة السادسة من مساء أمس الأربعاء، لم يتبق للسلطات سوى حوالي 10 أمتار للوصول إلى الطفل الذي يتواجد على عمق 32 مترا في حفرة البئر.

4 متطوعين حتي الأن حاولوا النزول في البئر لانقاذه ولكنهم فشلوا بسبب ضيق البئر ولكن محاولات انقاذ الطفل مستمره بكل الطرق حتي الأن ،وأظهرت الكاميرات أن الطفل ريان لا زال حيا ويحرك يده .

ريان لا يمكن إخراجه من الأعلى، فاضطروا للابتعاد 150 مترا عن فوهة البئر، وحفروا  من النقطة البعيدة نزولا بخط مائل نحو 32 مترا عمقا مع ميلان يبدأ من 150 مترا  وهو موقع الطفل لإخراجه أفقيا، ثم عاموديا من الحفر الجديد.


والد الطفل المغربي ريان يتحدث

وقال المواطن المغربي خالد، والد الطفل ريان، إن عمليات إنقاذ طفله البالغ من العمر 5 سنوات تقريبا، ما تزال جارية، معربا عن بالغ حزنه وشعوره بالألم الشديد على طفله، الذي يخشى على مصيره، الذي سقط في بئر عميق.

وأكد والد ريان، أنه شعر بالأمل عندما علم بأن السلطات أدخلت كاميرا داخل البئر، ووجدت الطفل ما يزال على قيد الحياة، حيث تحرك مرتين على الأقل، فكان جسده في اتجاه ما داخل البئر، ثم تحول إلى الجانب الثاني، مضيفا أنه عندما علم بذلك قال «الحمد لله، الحمد لله».



ads
ads