الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة الفنانة عايدة عبدالعزيز صاحبة أشهر فنجان قهوة في السينما

الخميس 03/فبراير/2022 - 09:18 م
هير نيوز

في خبر صادم لجمهورها، رحلت النجمة القديرة عايدة عبدالعزيز، بعد صراع طويل مع مرض الزهايمر.

 

وفاة النجمة القديرة عايدة عبدالعزيز




أعلن الفنان منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية خبر وفاة النجمة عايدة عبدالعزيز، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.


واشتهرت النجمة عايدة عبدالعزيز، بكونها صاحبة أشهر فنجان قهوة في السينما المصرية، بدورها في "فيلم النمر والأنثى" وشخصية "عدلات"، كما تألقت في عدد كبير من الأدوار.


قبل وفاتها بنحو عام، كشف شريف عبدالحليم، عن إصابة والدته بمرض الزهايمر خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" الذي كان يقدمه الإعلامي الراحل وائل الإبراشي.



عايدة عبد العزيز وتاريخ مشرف




ولدت عايدة عبدالعزيز في 27 من أكتوبر عام 1930، بقرية دملو التابعة لمركز بنها محافظة القليوبية. وحصلت على دبلوم المعلمين عام 1956، ودبلوم من «المعهد العالي للفنون المسرحية» عام 1959.


وحصلت عايدة عبدالعزيز، على دورة تدريبية في الحركة المسرحية والصوت من لندن، وعملت مدرسة بعد تخرجها في معهد المعلمات للفنون بالمسرح المدرسي، وزارة التربية والتعليم.


بدأت مشوارها الفني في الإذاعة وكان أول أعمالها أوبريت «يوم القيامة»، على المسرح الغنائي عام 1961، وفي العام التالي سافرت إلى لندن مع زوجها الفنان المخرج المسرحي أحمد عبد الحليم.


مشوار فني كبير للراحلة عايدة عبدالعزيز




قدمت عايدة عبدالعزيز عدد من المسرحيات على مسارح الدولة، وفي عام 1996، تم تكريمها في مهرجان المسرح التجريبي، ومن أشهر أعمالها في السينما أفلام "علي ورق سيلوفان"، و"النمر والأنثى".


قدمت أيضا عددًا كبيرًا من الأعمال للدراما التلفزيونية، ومن أشهر أعمالها في التليفزيون مسلسلات "زينب والعرش" و"المرايا" و"هالة والدراويش" و"محمد رسول الله" و"يوميات ونيس وأحفاده".


اقرأ أيضًا..


كاثرين زيتا جونز تنشر صورة لعائلتها في لقطة نادرة



ads
ads