الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مضاوي القحطاني أول فارسة سعودية برخصة رسمية

الأربعاء 19/يناير/2022 - 11:19 ص
هير نيوز

في عام 2019، دخل فريق الفروسية النسائي الذي ضم نساء سعوديات التاريخ بعدما أصبحن أول فريق نسائي يُقدم عروض بمهرجان سوق عكاظ الشهير في المملكة العربية السعودية.




وبعد ذلك بأقل من عامين، دخلت امرأة أخرى التاريخ بعدما أصبحت أول فارسة سعودية برخصة رسمية، وهي مضاوي القحطاني.

 

مضاوي القحطاني أول فارسة سعودية




بعد خمسة عشر عاما من الخبرة في ركوب الخيل والمهارة التي تحمل اسم مضاوي القحطاني، وفي مارس 2021، حصلت المرأة السعودية على رخصة (الفارس) من ساحة الفروسية في الجنادرية بالمملكة العربية السعودية.


أصبحت مضاوي القحطاني أول فارسة سعودية، وثاني مواطن يحمل مؤهل وطني للفارس الماهر. وكانت رخصتها الأولى هي رخصة تدريب قفز الحواجز من الاتحاد السعودي للفروسية.


أضافت "مضاوي"، هذين الرخصتين إلى معالم رئيسية أخرى في مسيرتها المهنية في هذا المجال، مثل إنشاء أول مدرسة لركوب الخيل في الجنادرية للنساء والفتيات في عام 2016.

 

تحديات وعقبات بحياة «مضاوي»




في حديث لها نشرته "العربية.نت"، أوضحت مضاوي القحطاني، أنها تغلبت على العديد من العقبات في رحلتها لتصبح مصدر إلهام للسعوديات من جميع الأعمار والخلفيات.


كما أشارت مضاوي التي شاركت في عدد من بطولات قفز الحواجز، وكان آخر فوز لها في عام 2019 عندما احتلت المركز الثاني، أن هدفها النهائي ليس الفوز بالبطولات، بل تدريب الفرسان في قفز الحواجز، لقد شاركت بالفعل.


تمتلك المملكة العربية السعودية تراثًا غنيا وطويلا عندما يتعلق الأمر بسباق الخيل، وفي الآونة الأخيرة تبذل جهودا لإشراك النساء في هذا الجانب من ثقافتها.




اقرأ أيضًا..

مضاوي القحطاني.. أول فارسة سعودية في سباق الخيل| فيديو


وبرزت جهود المملكة في فبراير من العام الحالي، حيث قفزت قفزة هائلة في جهودها لتزويد الفارسات النساء برياضة الفروسية السعودية بالدعم والتقدير.


سمحت المملكة خلال كأس السعودية للفرسان من جميع أنحاء العالم بالمشاركة وأصبحت النيوزيلندية ليزا ألبرس، أول فارسة تفوز بسباق في المملكة كجزء من تحدي الفرسان الدولي.

ads