الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مشاكل بدون حل».. أفكار لازم تعرفيها عن الزواج قبل كتب الكتاب

الأحد 16/يناير/2022 - 02:49 ص
هير نيوز

الكثير من الفتيات يأخذن أفكارًا مسبقة عن الزواج، وبعضهن يعشن حالة من الصدمة بعد دخول عش الزوجية، لذلك هناك أفكار عن الزواج لابد أن تعرفها الفتيات لتجنب الخلافات الزوجية.

وتستعرض «هير نيوز»، أفكارًا لابد من معرفتها عن الزواج لتجنب الخلافات الزوجية فيما بعد...



1- حلول لكل المشاكل
تظن الكثير من الزوجات أن هناك حلولا لكافة مشاكل الحياة وأنهن سيعيشن حياة مثالية لكن اعلمي أن الحياة الزوجية لن تخلو من الشد والجذب والبحث عن حلول لكل المناقشات التي تعترضكما كثنائي، لكن عليك أن تعرفي أنه قد لا تجدين حل لبعض المشاكل التي تواجهك فبعضها يتطلب التجاهل.


2- التعايش مع الواقع
تظن بعض السيدات أنهن يجب أن يغيرن الواقع، لكن الحقيقة أنهن يجب أن يتعايشن مع الواقع والتأقلم مع بعض الأوضاع التي تفرضها عليك الحياة لأنه أحيانا يكون أفضل الحلول للحفاظ على استمرارية العلاقة الزوجية.


3- النصف الثاني مش دايما مثالي
تعقد الكثير من السيدات أن النصف الثاني لهن مثاليا لكن على أرض الواقع ليس كذلك فقد يكون الطرف المقابل له طريقة تفكير مغايرة، أسلوب تفكير مختلف وغيرها من التفاصيل لذلك يجب تقبله بكل ما هو عليه.


4- الحياة ستكون مريحة 
يعتقد البعض ان الحياة ستكون مريحة  وسهلة مع وجود طرف ثاني يساندك، لكن الأمر لن يكون كذلك فالتأسيس لحياة زوجية وأسرية مستقرة يتطلب منك الكثير من الجهد والصبر ولذلك يجب أن تكوني على استعداد لذلك جيدا.



5- المسؤوليات
بعض السيدات لا يعرفن أن المسؤوليات ستزيد بعد الزواج  وأن هناك مسؤوليات ثابتة ويجب أن يعرفن أنهن سيتحملن بعض الأعباء الإضافية.


6- الخلافات
اعلمي أن الحياة لا تخلو من المشاكل والخلافات الزوجية، لذلك يجب أن تكون على دراية بذلك تجنبا للخلافات الزوجية.

اقرأ أيضًا..

كل ما تريدين معرفته عن اكتئاب ما بعد الزواج.. الأسباب والأعراض وطرق العلاج


ads
ads