الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أم لأول مرة.. نصائح للخروج من المنزل وترك طفلك الرضيع

الجمعة 14/يناير/2022 - 09:00 م
هير نيوز

الخروج من المنزل يعتبر أمرًا صعبًا للغاية على الأم الجديدة، فهي تكون مسؤولة لأول مرة عن طفل رضيع بحاجة للعناية والرعاية بشكل كبير، ويمكن أن يكون الخروج من المنزل خطرًا على الطفل في هذا العمر فتحتاج الأم للخروج وترك الطفل في المنزل.


ولكن كيف يمكنك الخروج وترك طفلك الرضيع في المنزل؟ 


هناك بعض الأشياء يمكن على الأم الاستعداد لها قبل أن تترك طفلها الرضيع في المنزل وتخرج، حسب موقع "fatherly" الأمريكي، ومنها: 

- يجب أن يكون هناك شخص ما في المنزل


الطفل الرضيع في الشهور الأولى لا يمكن أن يترك بمفرده في المنزل ولكن يجب أن يكون هناك شخص ما من العائلة موثوق به يجلس مع الطفل في حالة ضرورة خروجك من المنزل، بدلا من ترك الطفل بمفرده وتعرضه للمخاطر أثناء عدم وجود الأم في المنزل.




اقرأ أيضًا..



- تحضير طعام الطفل


إذا كان الطفل يحصل على رضاعة من لبن صناعي فيكون الأمر سهلًا جدًّا على الأم أن تترك الطفل ومعه طعام مجهز، أو حتى عن طريق تعليم الشخص الذي سيقيم مع الطفل في هذا الوقت بطريقة صنع الرضعة ومواعيدها ومقادير تحضيرها، ويكون طفلك معه طعام مضمون كلما يجوع يحصل عليه.

ولكن إذا كان الرضيع يحصل على رضاعة طبيعية، يمكنك شفط اللبن قبل الخروج من المنزل مع تجميده في درجة حرارة معينة، حتى يمكنك العودة للمنزل وإرضاع الطفل بشكل طبيعي.


- ترك ملابس بديلة


بالطبع الأم هي أكثر من يحافظ على طفلها ويعرف احتياجاته؛ ولذلك إذا قررتِ الخروج من المنزل يمكنك ترك ملابس بديلة للطفل حتى إذا اتسخت ملابسه يمكن للشخص الجالس معه أن يقوم بتبديل الملابس بالتي تركتيها له، حتى يمكن أن يكون الأمر أسهل قليلًا.




ads