الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات يومية تساعدك على العناية بالقدمين وحمايتها من الجفاف خلال الشتاء

الثلاثاء 11/يناير/2022 - 02:11 م
هير نيوز


تعاني النساء خلال فصل الشتاء من مشكلة الجفاف سواء ذلك في الشعر أو البشرة أو حتى بشرة اليدين والقدمين، ولكن نظرا لأن الكثير منهن لديها مشكلة مع جفاف القدمين طوال الوقت يكون الأمر أكثر تفاقما خلال فصل الشتاء، وإليك أفضل روتين يومي يساعدك في الحفاظ على بشرة قدمين ناعمة خلال الصيف والشتاء: 

- غسل القدمين بماء دافئ

من الضروري استخدام الماء الدافيء لغسل القدمين طوال العام حتى يمكنك الحفاظ عليها من الماء الساخن جدا الذي يسبب الجفاف وتلف الجلد، كما يساعد الماء الدافيء على تنظيفها جيدا والمساعدة في إزالة الجلد الميت بدلا من الماء البارد، وللحصول على نتيجة أفضل يمكنك ترك قدميكي في الماء الدافئ لمدة ربع ساعة حتى يمكن أن تكون جاهزة للتخلص من الجلد الميت بسهولة.

- مقشر الملح والليمون

حتى تتخلصي من الجلد الميت في القدمين يجب استخدام مقشر جيد يساعد في تنظيف بشرة القدم وتخليصها من الجلد الميت والزوائد، فيمنحك قدم ناعمة وبيضاء خالية من الجلد الميت.

ويمكن أن يساهم مقشر الملح والليمون في ذلك، عن طريق خلط معلقة من الملح مع معلقتين من عصير الليمون حتى تحصلين على خليط متجانس ثم قومي بفرك الخليط على بشرة القدم حتى تجدين القدم ناعمة وتتخلص ي من الجلد الميت.

- أدوات العناية بالقدم

هناك بعض الأدوات التي يمكنك الحصول عليها من الصيدلية والتي تساهم في تنظيف القدم والأظافر والتخلص من الزوائد الجلدية تحت الأظافر والجلد الميت من القدم، فهي خطوة ضرورية ولكن يمكن استخدامها مرة واحدة أسبوعيا بدلا من أن تكون يومية حتى لا تؤذي بشرتك.

- كريم مرطب

يعتبر الترطيب أهم خطوة للعناية بالقدم فهو يمنحك قدم ناعم ورطب وتحافظ على بشرة قدميكي من الجفاف والتقشر خلال فصل الشتاء بشكل خاص، فيمكنك وضع كريم مرطب كخطوة اخيرة في روتين العناية بقدميكي بعد أن تقومين بتجفيفها جيدا.

ads