الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف يمكن للأم المطلقة اقناع أطفالها بالزواج من رجل آخر؟

الإثنين 10/يناير/2022 - 05:25 ص
هير نيوز

المرأة المطلقة نشعر بالقهر والمعاناة بشكل كبير في المجتمع، وحتى عندما تفكر في الزواج مرة أخرى فهي تجد صعوبة كبيرة في بدء حياة جديدة مع شخص آخر، خاصة إذا كان لديها أطفال فهي تواجه رفض من المجتمع وفرص قليلة مع صعوبة في إقناع أطفالها بذلك الزواج.



وعلق خبير التنمية البشرية واستشاري العلاقات الأسرية، الدكتور خالد عبد الحميد، على معاناة المرأة المطلقة عند الرغبة في الزواج مرة أخرى، وقال: «المرأة بعد الطلاق تمر بعدة مراحل نفسية صعبة في البداية تُعاني من الصدمة والجرح والحزن ونظل فترة طويلة في معاناة غير مصدقة ما حدث لها، ولكن بمجرد أن تتخطى تلك المرحلة تبدأ في مرحلة القوة والصمود حتى تكون قادرة على الوقوف من جديد والتخلص من أزمتها النفسية، ثم تأتي مرحلة بدء حياة جديدة».

وأضاف لـ«هير نيوز»: «المرأة تبحث عن حياة جديدة وتقرر الارتباط بشخص آخر عندما تتعافى نفسيا من أزمتها ولكن إذا كان لديها أولاد يكون ذلك هو العائق الوحيد والأكبر أمامها فهي لا تبالي بالمجتمع أو طليقها بل يكون كل تفكيرها في إقناع أطفالها والتحدث معهم عن الحياة الجديدة التي ستدخلها مع رجل آخر غير أبيهم، ولكن الأمر يمكن أن يحل بعدة طرق منها: 



اقرأ أيضًا..
- معرفة الأطفال لزوج الأم الجديد بشكل غير مباشر كأحد أصدقاء العائلة مع التحدث معه بلطف حتى يصبح صديقا لهم وشخصا يجدون معه الراحة التي تجعلهم يوافقون على زواج الأم منه والثقة به.

- تتحدث الأم مع الأطفال أكثر عن طبيعة الحياة وأن ذلك الأمر يمكن أن يحدث بشكل طبيعي فهذه هي الحياة وإذا اختلف زوجان يكون الحل هو الانفصال ويبحث كل منهم عن راحته مع شخص آخر.

- بث الطمأنينة في نفوس الأطفال أن الأم لا تتخلى عنهم مهما حدث وتظل لهم السند والأمان ولا أحد يمكن أن يأخذ مكانة أكبر منهم في حياتها.

ads