الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

9 نصائح للنجاح في سنة أولى زواج: «كوني له وطنًا»

السبت 08/يناير/2022 - 07:01 ص
هير نيوز


تتعرض الكثير من الزوجات إلى الفشل خلال سنة أولى زواج، وبعضهن ينتهي بهن الحال إلى الانفصال أو الطلاق المبكر بسبب الخلافات الزوجية.


وتقدم  صابرين مصطفى، استشاري علاقات أسرية، عبر «هير نيوز»، 9 نصائح لإنجاح جوازك في سنة أولى زواج:




1- خليكي رومانسية


يجب على الزوجة أن تكون رومانسية في سنة أولى زواج، وهذه أحد أهم مفاتيح السعادة وإنجاح جوازك في سنة أولى زواج، يجب عليك ارتداء ملابس ناعمة ورقيقة ووضع العطور وعدم الانشغال بأشياء أخرى غير زوجك.


2- كوني وطنًا لزوجك


يجب أن تكوني لزوجك وطنًا، وأن يكون البيت بمثابة الوطن الذي يرتاح فيه زوجك، اجعليه مساحة دافئة لكما، أشعلي الشموع واهتمي بنظافة منزلك وأشعري زوجك بالاهتمام.


3- لا تضغطي على نفسك


لا يجب أن تضغطي على نفسك بشكل مبالغ فيه: "خليكي عارفة أن الأيام والحياة مش مثالية علشان كدة خدي كل حاجة ببساطة ومتضغطيش على نفسك".




4-  اعتني بنفسك


يجب عليكِ الاعتناء بنفسك وعدم الإهمال، خاصة أن الرحلة لا تزال طويلة، فيجب الاهتمام بنفسك وبزوجك: "متنسيش نفسك وتهتمي بزوجك زيادة لأن الراجل مبيحبش الست المهملة في نفسها".


اقرأ أيضًا..



5-  استندي على زوجك


يجب أن تستندي على زوجك وتعلمي أنه أمانك ومأمنك، حتى وإن كنتِ تعتمدين على نفسك طوال الوقت: "حسسي جوزك أنه سندك، اتسندي عليه واطلبي منه القيام ببعض المهام سواء داخل البيت أو خارجه؛ لأن الزواج الصحي قائم على المشاركة مش على فرد واحد".

6- حافظي على روح المغامرة


يجب أن تحافظي على روح المغامرة لإبعاد الروتين عن الحياة الزوجية، "غامري وقولي لجوزك تعالى نجرب، واطلبي منه انتِ إقامة علاقة أو السفر أو تجربة أكلات معينة، خليكِ مغامرة علشان تبعدي الملل عن حياتك".


 


7- أشركيه في المهام


كما يجب عليكِ إشراك زوجك في بعض المهام الخاصة بكما: "متطلبيش المساواة لكن على قد ما تقدري أشركيه معاكي في أمور البيت، بالحب والود مش بالصرامة والعناد".

8- عبري عن امتنانك


يجب أن تعبري عن امتنانك لزوجك حال فعله شيئًا من أجلك؛ ليتحفز ويبذل أقصى جهده لإنجاح العلاقة.


9- كوني متفاهمة وتقبلي الاختلاف


كوني متفاهمة وتقبلي الاختلاف في العادات والتقاليد وتقبلي العيوب والأخطاء، واعلمي أن كل شخص مختلف عن الآخر وأنكما تكملان بعضكما البعض.


ads
ads