الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قرار جديد من النيابة بشأن المتهمين بقضية بسنت خالد.. وأمها: كان نفسها تبقى زي مجدي يعقوب

الخميس 06/يناير/2022 - 01:57 م
هير نيوز

قررت نيابة كفر الزيات بمحافظة الغربية، برئاسة المستشار محمد الشرنوبي، حبس "أ.ي"، "ع.ه"، المتهمين في واقعة الفتاة بسنت خالد، والتي شغلت الرأي العام بعد فتح باب التحقيق بناء على اتهام والدها للمتهمين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتم توجيه تهم الابتزاز وإساءة استخدام وسائل الاتصالات وإفشاء أسرار الحياة الخاصة من قبل جهات التحقيق، للمتهمين واعترافاتهم خلال التحقيق بكافة الملابسات حول الواقعة.

تفاصيل الواقعة


وكانت نيابة كفر الزيات بمحافظة الغربية تحت إشراف المستشار محمد الشرنوبي رئيس نيابة كفر الزيات، قد قامت بالتحقيق مع المتهمين الرئيسيين في واقعة الفتاة بسنت، بعد تقدم والدها خالد شلبي ببلاغ يتهمهما بابتزاز ابنته وفبركة صور لها على غير الحقيقة، وتقديمه لصور وخزينة ذاكرة بصور وفيديو قام المتهمان بتداوله لابنته؛ مما أثر على حالتها النفسية وجعلها تقدم على تناول حبة غلة سامة لإنهاء حياتها بعد تعرضها لضغوط عصيبة عليها.




القبض على المتهمين


ونجحت مديرية أمن الغربية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، في ضبط شخصين متهمين في واقعة بسنت شلبي ضحية الصور المفبركة، والابتزاز الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك، بقرية كفر يعقوب التابعة لدائرة مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية والتي هزت الرأي العام، وأسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام عن تحديد أماكن اختباء المتهمين وهما "ابراهيم. ا" و"عبدالحميد. ش"، وباستهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة ضباط البحث الجنائي بأمن الغربية أمكن ضبطهما، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة.


البداية عندما تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بورد بلاغ من مستشفى طنطا الجامعي بمحافظة الغربية، بوصول بسنت. خ. ش "17 عامًا طالبة بالصف الثاني الثانوي الأزهري، ومقيمة قرية كفر يعقوب دائرة مركز كفرالزيات التابع لمحافظة الغربية مصابة بحالة إعياء ادعاء تناول مادة سامة - وتوفيت فور وصولها، وباشر المستشار محمد الشرنوبي رئيس نيابة كفر الزيات التحقيق في الواقعة، وبسؤال أسرتها أكدت قيام الفتاة بتناولها قرصًا كيماويًّا يستخدم لحفظ الغلال بقصد الانتحار لمرورها بحالة نفسية سيئة.

كما ورد تقرير مفتش الصحة يفيد بأن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية نتيجة تناول حبة غلة، ولا توجد شبهة جنائية، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأحيل للنيابة العامة للتحقيق.





اقرأ أيضًا..


ضحية الصور المفبركة


وكشفت شاهيناز شقيقة ضحية الصور المفبركة تفاصيل انتحار الفتاة بسنت خالد قائلة: "والدها شاهد مقطع فيديو منشورًا ليها بين شباب القرية من غير وشها، ركبوا وشها على صورة أخرى ونسبوا الصورة والفيديو ليها، وقالت لأبوها الصور دي متفبركة وراح صلى الجمعة رجع لقاها أخدت حباية الغلة وتوفيت.
ونوهت أن شقيقتها دخلت تصلي في أوضتها وخدت الحباية، لما المدرس في درس خصوصي قالها قدام زميلتها انتي تريند رقم واحد أكتر من بتاع شيماء، وقالت لأختها فيه شابين يحاولوا يكلموها وهي رفضت وردوا عليها انتي بتتنكي علينا ليه هنجيب مناخيرك الأرض.


كان حلمها تكون مثل مجدي يعقوب


كما صرحت والدة بسنت ضحية الصور: كان حلمها تبقى زي مجدي يعقوب وتعالج الناس ببلاش، مضيفة، أنها لم تكن تعلم تعرض ابنتها لهذه المحنة، وأنها لم تخبرها بذلك؛ نظرا لإصابتها بجلطة وخوفها عليها، مضيفة: "هي مشتكش لحد خالص لأني كان عندي جلطة من أسبوع وهي مكنتش عايزة تزعلني ولا تقولي أي حاجة ولا تحكي لي أي حاجة، غير يوم الجمعة ومحكتش لأختها ولا أي حد، عشان الكلام ميوصلنيش ويا ريتها كانت حكت".

كم أكدت في تصريحات لها: "لو كانت حكت كنت هتفهم الموضوع وكنت هاخد لها حقها، وأنا واحدة ست بس بمليون راجل وكنت عارفة هاخد حقها إزاي، والدنيا بحالها عارفة كده، وحسبي الله ونعم الوكيل في اللي كان السبب".

مثال للأدب والاحترام


ووصفت الأم ابنتها، أنها كانت شخصيتها قوية وبنت حنينة وشاطرة في التعليم، ومن الأوئل، وحافظة القران الكريم وكان نفسها ومنى عنيها تبقى دكتورة زي مجدي يعقوب وتعالج الناس ببلاش وتعملهم عمليات ببلاش، وكان ده كل حلمها في دنيتها وحسبي الله ونعم الوكيل في اللي كان السبب، مضيفة: الدنيا بحالها كانت بتحكي عن أدبها واحترامها ومشيها في حالها، وملهاش دعوة بأي حد وتروح وتيجي لوحدها ومن الدرس للبيت، ومن البيت للدرس.


ads
ads