الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عندما يتحطم حلم الإنجاب على صخرة «العقم».. هل يكون الطلاق طوق النجاة؟

الخميس 06/يناير/2022 - 07:02 م
هير نيوز


الانفصال بسبب عدم القدرة على الإنجاب شيء وارد من الرجل أو المرأة، فإنجاب حلم الجميع، لكن هل يكفي عدم الانجاب كسبب للانفصال؟ 

زوجي عقيم


تقول «جهاد»، 26 عاما: «تزوجت من رجل أحببته كثيرا، وكان هو الدنيا كلها لي، وأهم شخص في حياتي، لكن مر على زواجنا أكثر من 4 أعوام، ولم يحدث حمل، وعند استشارة الطبيب وجدت أنني سليمة تماما، وليس لدي أية مشكلة تمنعني من الإنجاب، أما زوجي فيعاني من مشكلات صحية تمنعه من الإنجاب، وعندما صارحنا الطبيب بذلك رفض زوجي الاعتراف بمشكلته نهائيا، وغضب رافضًا أن يحصل على علاج».





وأضافت: «أصر زوجي على أنه سليم وليس به مشكلة، وأن الطبيب مخطئ، كما رفض الذهاب إلى طبيب آخر، وأنا أتمنى أن أكون أما، إلا أنني أحب زوجي جدا، وهذا ما جعلني غير قادرة على الانفصال منه؛ ولذلك أصبر معه ولا أشكو، ولكن هذا الصبر سيكون له نهاية بالطبع إذا استمر في رفض العلاج، وسألجأ للطلاق إذا أصبح الحل الوحيد».

وصلنا للطلاق


بدورها قالت سماح 32 عاماً: «انفصلت عن زوجي بعد 5 سنوات من الزواج، وكان ذلك بسبب عدم قدرته على الإنجاب، فأنا أتمنى أن أكون أما، ولم يكن هو قادرا بسبب مشاكل صحية، وعلى الرغم من الكثير من المحاولات، وحصولنا على أدوية كثيرة، فإن الأمر لم ينجح، حتى وصلت لحل الطلاق للأسف».

اقرأ أيضاً..


كيف تتعاملين مع أهل طليقك المؤذيين؟.. تعلمي من خبرة الأخريات


طلقني لأنني لا أنجب


وعلقت رضوى على الفكرة ذاتها قائلة: «عدم القدرة على الإنجاب كان سبب انفصالي عن زوجي، على الرغم من قصة حب كبيرة بيننا، فقد قرر الطلاق مني، بسبب أن مشكلة تمنعني من الإنجاب، وقال الأطباء إنه من الصعب أن أنجب أطفالا طوال حياتي، لكني عذرت زوجي فهو من حقه الزواج مرة أخرى، والحصول على أطفال ليعيش حياة سوية».



ads
ads