الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة سهلة لعمل الفطير الأبيض والمرق الصعيدي

الإثنين 03/يناير/2022 - 05:13 ص

اعتادت العديد من الأسر المصرية للسفر إلي بلادهم في الصعيد أو للذهاب إلى المطاعم المتخصصة في الأكلات المنزلية والصعيدية من أجل تناول بعض الأطعمة التي لا يجيدون طهيها في المنزل، وذلك على الرغم من سهولتها كالوجبة المكونة من الفطير الأبيض والمرق الصعيدي والتي سنقدم لكم طريقة إعدادها في خطوات سهلة.

طهي المرق الصعيدي

في البداية، سنتعرف على مقادير طهي المرق الصعيدي والتي تتكون من نصف كيلو من اللحم الضاني المقطع إلي مكعبات متوسطة الحجم ونصف كيلو من البصل المقطع ونصف كيلو من البصل المفروم ونصف كيلو من عصير الطماطم وثلاثة ملاعق من السمن البلدي وملح وفلفل وكمية من الماء.

وفيما يتعلق بطريقة التحضير، حمري  كل كمية البصل المفروم والمقطع في جزء من السمن حتى يتحول لونه إلى الذهبي، ثم ضيفي مكعبات اللحم مع التقليب حتى يحمر اللحم، ثم ضيفي عصير الطماطم ثم الملح والفلفل.

في الخطوة التالية، اتركي الصلصة حتى تتسبك ثم ضيفي لها كمية من الماء، واتركيها حتى تنضج اللحمة وتتبخر المياه إلا القليل منها.


الفطير الأبيض الصعيدي

ولإعداد الفطير الأبيض الصعيدي، احضري نصف كيلو من الدقيق ورشة من الملح وكوب وربع من الماء.

وفيما يتعلق بطريقة التحضير، اخلطي الدقيق بالملح والماء مع العجن حتى تتكون عجينة لينة يسهل تشكيلها، ثم قسمي العجينة إلى عدة كرات نفردها بالدقيق حتى تصبح رقيقة.

في الخطوة التالية ضعيها في فرن ساخن حتى تتكون بها الفقاقيع، قومي بتطبيق الفطيرة وتغطيتها بفوطة نظيفة حتى تحافظ على ليونتها.

وأخيرًا، قدمي الفطير إلى جانب المرق الصعيدي لتخطفي قلب زوجك وأبنائك.

اقرأ أيضًا..

ads