الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فيتامينات وعناصر نقصها يؤدي للشعور بالقلق.. اعرفيها

السبت 01/يناير/2022 - 06:36 ص
هير نيوز

ترتبط الحالة النفسية للإنسان بنقص أو زيادة الفيتامينات، حيث أن الشعور بالقلق مرتبط بالحالة النفسية وبالفيتامينات أيضًا، وتتساءل بعض السيدات ما العلاقة بين نقص الفيتامينات والشعور بالقلق؟

وتجيب «هير نيوز» على تساؤل ما العلاقة بين نقص الفيتامينات والشعور بالقلق؟


 

العلاقة بين نقص الفيتامينات والقلق


1- فيتامين د
يساعد فيتامين د على تحسين الحالة المزاجية للسيدات حيث يُعرف فيتامين د جيدًا بأنه عنصر غذائي وهرمون يسهل امتصاص الكالسيوم، كما يساعد على التعامل مع الحالة المزاجية السيئة والمشاكل مثل الاضطراب العاطفي.


2- الحديد
نقص الحديد أحد الأمور الشائعة خاصة عند النساء اللواتي يعانين من الدورة الشهرية غزيرة، ويتسبب تراجع مستوياته في ظهور بعض الاضطرابات الصحية الخفيفة مثل التعب الشديد، الصداع وهشاشة الأظافر،  مما قد يساهم في انبعاث الشعور بالقلق والشعور بضيق التنفس. 

 


3- المغنيسيوم
يلعب المغنيسيوم دورا مهما ومفيدا للجهاز العصبي بشكل كبير وله تأثير مباشر على أعراض القلق، كما يساعد في تحويل حمض أميني يسمى التربتوفان إلى سيروتونين وهو ناقل عصبي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالمزاج الإيجابي والشعور بالسعادة.


4- الزنك
يعزز الزنك صحة العين، تجديد الخلايا كما يرتبط الزنك بالتأكيد بالمزاج من خلال لعب دور في إنتاج السيروتونين وفيتامين B6.


5- الكالسيوم
يوجد الكالسيوم بكثرة في جسم الإنسان، وهو ضروري لصحة العظام والعضلات والأعصاب، كما يرتبط بمشاكل عصبية مثل القلق أو التوتر خاصة عند النساء في فترة الدورة الشهرية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads