السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ردّديه الآن.. دعاء المطر المستحب والمستجاب

الخميس 30/ديسمبر/2021 - 07:50 م
هير نيوز

ننشر دعاء المطر المستجاب والمستحب في أوقات نزول الغيث والمطر، في ظل التقلبات الجوية خلال فصل الشتاء، وتعرض البلاد لحالة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار، ما يدفع الكثير من الأشخاص والفتيات على وجه التجديد، إلى الإسراع للدعاء وطلب المزيد من الأمنيات الواعدة لعام جديد، راجين الله عزّ وجلّ لاستجابة دعاء المطر في تلك الأوقات.

ويعتبر دعاء المطر شكل من أشكال تقرب المؤمن إلى الله أثناء حدوث هذه الظاهرة الكونية التي يختص الله وحده بمعرفة موعدها وأماكنها ودرجة شدتها، وخلال التقرير نُقدم لكِ سيدتي دعاء المطر حال سقوط الغيث وحدوث البرق والرعد.

دعاء المطر المستجاب
كان النبي عليه الصلاة والسلام، يُردد دعاء المطر في وقت سقوطه ودعاء الريح وقت حدوثه، حيث تعتبر أفضل الأوقات لاستجابة الدعاء، وروي عنه صلى الله عليه وسلم، أنه كان يردد دعاء المطر: "اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا، ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والجِبَالِ والآجَامِ والظِّرَابِ والأوْدِيَةِ ومَنَابِتِ الشَّجَرِ".

ويستحب الدعاء وقت حدوث المطر وسماع أصوات الرعد والبرق فقد روي عن النبي "أنَّه كان إذا سمِعَ الرَّعدَ تَرَكَ الحديثَ، وقالَ: سُبحانَ الَّذي {يُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ} ثُمَّ يقولُ: إنَّ هذا لوعيدٌ شديدٌ لأهلِ الأرضِ"، "سبحانَ الذي يسبحُ الرعدُ بحمدِه والملائكةُ من خيفتِه".

اقرأ أيضًا..
دعاء المطر المستحب
- "اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، وأسألك ما يُرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيني، اللهم طهِّرني من الدنس والأقدار يارب العالمين".

- "اللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وأن تغفر لي وترحمني، وأسألك حبّك، وحب من يحبك، وحب كلّ عمل يقربني إلى حبك يا أكرم الأكرمين".

- "اللهم طهّر قلبي واشرح صدري وأسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتي، وأجب دعوتي واكشف كربتي وهمي وغمي، واغفر ذنبي وأصلح حالي واجلُ حزني وبيّض وجهي".

-" اللهم اسقينا غيثاً، مغيثاً، مريئاً، نافعاً، غير ضار، اللهم إني عبدك وأنتظر منك فرحا قريبا يريح قلبي ويدمع عيني فبشرني، وأسألك الشفاء فعافني، ورحمتك فارحمني".

- " اللهم ارزقني راحة البال والعتق من النار، ربّ إني أسألك بعزتك وعظمتك وجلالك أن تجعل ساعتي تحين وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض من خشيتك".

ads
ads