السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تناول الكوكيز وهدية عيد الميلاد.. عادات الأجانب في الاحتفال برأس السنة

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 01:15 ص
هير نيوز

يحتفل العالم باستقبال عام جديد وأجواء احتفالات رأس السنة والكريسماس، ولكن يختلف الغرب في عاداتهم واهتمامهم في احتفالات الكريسماس وبداية عام جديد مع عيد الميلاد، فيكون لهم طقوس سنوية وعادات معينة للاحتفال.

ونشرت مجلة "isango" الأمريكية، أبرز العادات التي يتبعها الأجانب وبشكل خاص الأمريكان فيما يخص احتفالات الكريسماس.

هدية ليلة عيد الميلاد

يمثل افتتاح هدية واحدة عشية عيد الميلاد تقاليد الكريسماس المفضلة لدى كل طفل، فيقدم كل أب وأم هدية للطفل في ليلة عيد الميلاد وينتظرها بشوق ولهفة لمعرفة ماذا يحتوي صندوق الهدية وبعد مرور الساعة 12 يبدأ الطفل في فتح الهدية ويكاد أن يمزقها من اللهفة.


 

تحضير كوكيز وحلوى رأس السنة

تحضير الكوكيز من عادات الاحتفال بعيد الميلاد للكبار والأطفال، فهم يحضرون الحلوى والكوكيز بشكل خاص لتناوله في ليلة رأس السنة كعادة من عاداتهم في الاحتفالات السنوية، وقد يحضرها بعضهم مفاجأة لأطفالهم باعتبار أن سانتا كلوز أحضرها لهم.

شجرة عيد الميلاد

بالنسبة للعديد من الأسر في الكثير من البلاد فإن ظهور الشجر يمثل بداية عيد الميلاد، بعد إحضار الشجرة في المنزل وإلقاء البلالين في جميع أنحاء الأرض والأثاث، يكون حان الوقت لتزيين المنزل قبل تعليق زينة الشجرة. 

ولكن اختيار شجرة عيد الميلاد يمكن أن يكون مرهقًا، هل هو الحجم والشكل الصحيح؟ وهل بها ثقوب أو بقع عارية؟ هناك فن لعملية الاختيار.



سيكرت سانتا

يعرف البعض تقليد سيكرت سانتا في عيد الميلاد، ولكن بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ذلك فهو عبارة عن تجمع مجموعة من المحتفلين بعيد الميلاد معًا والاتفاق على أن كل فرد سيشتري هدية واحدة لشخص تم اختياره عشوائيًا.  

وبهذه الطريقة لن يضطر أي شخص إلى شراء هدية لكل شخص في المجموعة، لذلك ترسم الأسماء وتشتري هدية لذلك الشخص، وعندما يفتح متلقي الهدية الهدية يجب عليه أو عليها تخمين من كان بمثابة سانتا السري الخاص به.



حلوى ليلة رأس السنة.. طريقة تحضير الكعك بنفسك في المنزل


ads
ads