الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تساعدين أبناءك على المذاكرة والتخلص من الكسل في ظل الطقس البارد؟

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 03:01 ص
هير نيوز

الطقس البارد يجعل الجميع في حالة من الكسل والخمول والرغبة في النوم مع التدفئة فقط، فيكون من الصعب الاستيقاظ مبكراً أو السهر من أجل مذاكرة الدروس، ويكون لذلك الطقس تأثير سلبي على الطلاب في مرحلة الدراسة فهم بحاجة للخروج من أجل الدراسة والامتحانات والمذاكرة بنشاط في المنزل.

ولكن كيف يمكن للأمهات مساعدة أبنائها على المذاكرة والتخلص من الكسل في فصل الشتاء والطقس البارد؟

أشارت مجلة "children education" إلى عدة نصائح يجب أن تتبعها الأمهات لتشجيع الأطفال على المذاكرة في فصل الشتاء والطقس البارد، وهي كالآتي: 



- يجب أن يرتدي الأطفال ملابس ثقيلة تمنحهم الدفء سواء في المنزل أو عند الذهاب للمدرسة، تساعد القفازات والقفازات والقبعات والطبقات الرفيعة المتعددة على بقائهم في دفء.

- يجب وضع حدود زمنية للطفل فيما يتعلق بوقت المذاكرة أو الذهاب من أجل اللعب أو النوم، بحيث يحصل الطفل على وقت مناسب لكل شيء فلا يعتاد على الكسل ولا يتحمل الضغوط التي تجعله يكره المذاكرة 

- وضع جدول المذاكرة من أهم الأشياء التي تساعد الطفل على التنظيم والمذاكرة حتى يسير حسب الجدول المحدد ولا يشعر بأنه مقصر في ذلك.

- التشجيع المستمر يساعد الأطفال على المذاكرة باستمرار ويمكنك تحديد هدف للطفل حتى يصل إليه فيما يخص انتهائه من الدروس المقررة عليه مع تحديد مكافأة بمجرد الوصول للهدف يحصل عليها، ويساعد ذلك كثيراً في التخلص من الكسل.



- الحفاظ على صحة الطفل والتأكد من عدم إصابته بالبرد أو أمراض الشتاء أمر ضروري حتى لا تكلف الطفل بمهام متعددة في حين أنه يعاني من المرض والتعب، لذلك يجب الاطمئنان على صحته بشكل مستمر وتقديم الدعم اللازم له.

- تقديم الأطعمة والمشروبات الصحية والتي تمنح الدفء للأطفال شيء هام جدا وضروري خلال فصل الشتاء، كما أنها تساعدهم في التركيز على المذاكرة والانتهاء من الدروس المقررة عليه.



«عشان متتعبيش».. طرق تنظيف مكتب مذاكرة أولادك



ads
ads