الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غواصة وساموراي وقائدة بحرية.. نساء كتبن التاريخ

الأحد 26/ديسمبر/2021 - 10:01 م
هير نيوز

 لا يمكن إنكار أن النساء عبر التاريخ قد تعرضن لحياة صعبة بأغلب حقب التاريخ، ففي اليونان القديمة، عاشت المرأة الأثينية حياة مقيدة للغاية، إلا أن النساء في سبارتا، كن يتمتعن ببعض الحريات مثل امتلاك الأرض واتخاذ قرار الطلاق..

 

الملكة أرتميسيا الأولى .. أول قائدة بحرية




كانت الملكة أرتميسيا الأولى ملكة كاريا حاكمة يونانية قديمة شرسة وشجاعة وحازمة، واشتهرت بدورها في الحرب اليونانية الفارسية، بمعركة سلاميس عام 480 قبل الميلاد.

 

آني أوكلي .. أول قناصة




ولدت آني أوكلي في عائلة فقيرة، لذا فقد تبنت مسؤوليات ذكورية في المنزل، مثل الصيد. ونشأت خلال عصر الغرب المتوحش وطورت مهاراتها في الرماية لتصبح قناصًا أسطوريًا وراعية للبقر.

أصبحت في النهاية أول امرأة تنضم إلى عرض الغرب المتوحش لبافالو بيل كودي وحصلت على شهرة عالمية. وشجعت أوكلي النساء الأخريات على تعلم كيفية استخدام المسدسات من أجل حماية أنفسهن وأطفالهن.

 

دونا توبياس .. أول أنثى غواصة




على الرغم من منع النساء من أن يصبحن غواصات في البحرية الأمريكية، إلا أن شجاعة وذكاء دونا توبياس، كفنية أثارت إعجاب رؤسائها. وتقدمت في النهاية بطلب للحصول على طلب للإلتحاق بمدرسة الغوص، وتم قبولها في عام 1975.

واجهت توبياس ضغوطًا إضافية بسبب كونها أنثى، لكنها ثابرت وتخرجت في نفس العام لتصبح أول امرأة غواصة في أعماق البحار في البحرية.

 

ناكانو تايكو .. أول ساموراي أنثى




تنحدر ناكانو تاكيكو، من عائلة ساموراي مؤثرة، لكنها خالفت الأعراف الاجتماعية التي منعت النساء من أن يصبحن مقاتلات ماهرات، بل وقامت بتعليم النساء والأطفال كيفية استخدام naginata، وهو نوع من الشفرات اليابانية التقليدية.

خلال حرب بوشين خلال ستينيات القرن التاسع عشر، لم يُسمح للنساء بالقتال؛ لذلك أخذت تاكيكو، على عاتقها قيادة وإنشاء وحدتها النسائية الخاصة، ولكن للأسف، خلال هذه الحرب فقدت تاكيكو، حياتها عن عمر يناهز 21 عامًا.

 

خوتولون.. محاربة وحفيدة جنكيزخان




وُلدت خوتولون في منتصف أواخر القرن الثالث عشر الميلادي، وهي حفيدة حفيدة جنكيز خان، ورغم أنه كان من المعتاد أن تصبح النساء المغول محاربات، كانت خوتولون ليست مجرد فارسة.

 كانت خوتولون واحدة من أفضل المصارعين الذين رآهم المغول على الإطلاق. ولم تتعرض لهزيمة واحدة خلال حياتها.


اقرأ أيضًا..


أنانديباي جوبالراو جوشي.. مات رضيعها فأصبحت أول طبيبة في الهند



ads