الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرز مشاكل العلاقة الحميمية للمتزوجات حديثًا

الجمعة 24/ديسمبر/2021 - 10:01 ص
هير نيوز

تواجه النساء بعض المشكلات فيما يخص العلاقة الحميمية مع زوجها خاصة في بداية الزواج، فهناك مشكلات نفسية أو حتى جسدية تسبب للمرأة الألم والانزعاج؛ وذلك لأن هذا الأمر يكون جديدًا على الزوجين وليس لديهم خبرة فيه.

وإليك أبرز مشاكل العلاقة الحميمية التي تواجهها المتزوجات حديثا في بداية الزواج، حسب موقع "brides" الأمريكي.

التوقيت الغير مناسب


 

عندما تكوني متزوجًة حديثًا، يكون الضغط مستمرًا في كل وقت، فقد يكون أمرًا مزعجًا للغاية تلقي تلك الغمازات والأسئلة من الأصدقاء والعائلة على حدٍ سواء، بالإضافة إلى الضغط الذي تكون قد تعرضت له من أجل التحضير للزفاف ومنزل الزوجية، فالحالة النفسية هامة جدًا للاستمتاع بالعلاقة الزوجية.
 
ولذلك لا يجب أن يكون هناك تدخل من جانب الأهل والأصدقاء فيما يخص تلك العلاقة الخاصة بين الزوجين، فيكفي الضغط الذي يكون على عاتق كل منهما حتى ينجح ذلك الأمر.

الانشغال وترك العلاقة لنهاية اليوم
غالبا لا تترك المهام اليومية من العمل والمهام المنزلية مجالًا لممارسة العلاقة، فمن المؤكد أن معظم الأزواج يفسحون المجال للعمل أو ممارسة الرياضة أو بعض الأنشطة الاجتماعية، لكنهم يرفضون التفكير في الجنس كنشاط يومي بل يتم التفكير فيه بنهاية اليوم عندما تكون المرأة غير قادرة على ذلك بسبب الإرهاق طوال اليوم.



تصورات جنسية غير واقعية
السبب الأكبر لعدم الرضا الجنسي في الأشهر القليلة الأولى بعد الزواج هو إعطاء توقعات غير واقعية لما ستبدو عليه حياتك الجنسية، فإذا كنت تعتقد أنه لمجرد وجود خاتم بإصبعك فإنك ستمارس العلاقة الحميمة برومانسية وحب، فسوف ينتهي بك الأمر بخيبة أمل، فليس كل الرجال تفكر في الأمر كذلك.
 
كما أنه ليس من الواقعي الاعتقاد بأن الزواج يمحو أي مخاوف جنسية قد تكون واجهتها قبل الزواج، إذا كانت هناك مخاوف من قبل فإنها ستبقى.

اقرأ أيضًا..

ما السلوك الجنسي القهري وكيف تتغلبين على الإصابة به؟


ads
ads