الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النساء الأكثر عرضة لنزلات البرد والسبب غير متوقع

الخميس 23/ديسمبر/2021 - 02:01 م
هير نيوز

عادة ما يشعر جميع الناس بالبرد في أيام الشتاء؛ وذلك بسبب تقلبات الطقس وانخفاض درجات الحرارة، وعلى الرغم من شعور الرجال والنساء بنفس البرودة ولكن وجد فريق من الباحثين في وقت سابق من هذا العام، أن هذه الظاهرة ليست فريدة من نوعها بالنسبة للإنسان؛ حيث يفضل العديد من الأنواع الذكرية (الطيور والثدييات الأخرى) درجة الحرارة الأكثر برودة من الإناث.




النساء والبرد


وقالوا: "نعتقد أن الذكور والإناث يشعرون بدرجة الحرارة بشكل مختلف هذا فرق تطوري داخلي بين أنظمة استشعار الحرارة لكلا الجنسين، والذي يرتبط، من بين أمور أخرى، بعملية التكاثر والعناية بالنسل".

واكتشف الباحثون أن هناك ارتباطًا بين الجنس ودرجة الحرارة حيث تشير البيانات إلى أن النساء رسميًّا، هن الجنس الأكثر شعورا بالبرودة، وتنتج النساء عادة حرارة أقل من الرجال؛ لذا فمن المرجح أن يشعرن بالبرودة أكثر، وقال 37% من النساء إنهن يشعرن بالبرد وأبلغت 13% منهن عن الشعور بالبرد طوال الوقت.

وقام الباحثون بتحليل الجدل حول درجة الحرارة حسب العمر، وبدا أن الفئة العمرية الأصغر سنا من النساء المتراوحة أعمارهن بين 18-24 عاما، هن الأكثر شعورا بالبرد حيث قال 48% منهن أنهن يشعرن بالبرد طوال الوقت.


 


اقرأ أيضًا..


طبيب يكشف أسباب انتشار الكحة بين الأطفال.. فيديو



ads
ads