السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مشاكل بالعلاقة الحميمية».. اضطرابات ضغط الدم وتأثيرها على حياتك

الأحد 19/ديسمبر/2021 - 11:46 م
هير نيوز

لأن الصحة الجنسية تتأثر مباشرة بالصحة الجسدية، فإن أغلب المشاكل الصحية تؤثر بشكل ما على حياتك الجنسية وعلاقتك بشريك حياتك، وخاصة مشاكل ضغط الدم.

 

مشاكل ضغط الدم عند المرأة




المعاناة من اضطرابات في مستويات ضغط الدم، وعدم استقرار مستوياته ما بين الارتفاع والهبوط، تسبب مشاكل في الدورة الدموية عند المرأة.


بشكل مباشر، تؤثر هذه المشاكل على عملية تدفق الدم إلى كافة أعضاء الجسم ومنها التناسلية، وهذا الأمر يقلل من كمية الدم الواصلة إلى المهبل.


لذا تعاني المرأة في هذه الحالة من انخفاض في الرغبة الجنسية لديها، وتراجع الإثارة أثناء الممارسة الحميمة، بسبب جفاف المهبل والآلام المصاحبة لهذه الحالة.


أيضا تعاني المرأة من صعوبة بلوغ النشوة أو غيابها بشكل كامل. وتزيد لديها معدلات القلق والتوتر وتسوء حالتها النفسية نتيجة الأعراض المصاحبة لاضطرابات ضغط الدم.

 

الآثار الجانبية لأدوية الضغط




لا تقتصر التأثيرات السلبية لارتفاع وانخفاض ضغط الدم على الحياة الجنسية، بسبب الحالة الصحية من أعراض ومشاكل، فالأدوية التي تؤخذ لعلاج مثل هذه الحالات قد تكون لها تأثيرات جانبية سلبية على الوظائف الجنسية.


تسبب اضطرابات ضغط الدم، حالة نفسية سيئة للشخص، بسبب جرعات الأدوية التي يتناولها بشكل دوري، مما ينتج عنه حياة جنسية فاشلة وتعيسة.

 

مشاكل اضطرابات ضغط الدم عند الرجال




تسبب مشاكل اضطرابات ضغط الدم بعض المشاكل الجنسية للرجل، من أبرزها ضعف الانتصاب، أو صعوبة في الحفاظ عليه حتى انتهاء العلاقة الحميمة.


وتعد هذه أكثر المشاكل الجنسية التي تظهر لدى مريض اضطرابات ضغط الدم، بسبب ضيق الشرايين الذي يحدث خصوصاً عند ارتفاع ضغط الدم.


يعاني الرجل أيضا من مشاكل في القذف، نتيجة للمعاناة من اضطرابات ضغط الدم، ما يعوق حصوله على علاقة حميمة ممتعة وناجحة. كما تقلل الرغبة الجنسية لديه كالمرأة.


اقرأ أيضًا..

«فاجئيه».. كيف تجذبين زوجك أثناء العلاقة الحميمية؟ استشاري يُجيب


ads
ads