الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 حلول منزلية لعلاج الشعر التالف.. منها الكركديه والحلبة

الأحد 19/ديسمبر/2021 - 05:00 م
هير نيوز

تعتبر مشكلات تلف الشعر بسبب التعرض الزائد للشمس أو استخدام منتجات كيميائية غير مناسبة أو النقص الغذائي أو استخدام منتجات تبييض الشعر أو الجفاف أو الوراثة، ومن أصعب المشكلات التي تواجه المرأة شعرها فهو العنوان الرئيسي لجمالها وأنوثتها، وحتى لا تحزني عزيزتي سنقدم لك بعض العلاجات المنزلية للشعر التالف.

زيت جوز الهند


يتمثل العلاج المنزلي الأول للشعر التالف في خليط من زيت جوز الهند وأوراق الكاري وزيت إكليل الجبل؛ فزيت جوز الهند يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية لتنعيم الشعر وزيت إكليل الجبل يعزز الدورة الدموية لبصيلات الشعر ويغذيها أما أوراق الكاري فهي تساعد الشعر على استعادة لمعانه ومرونته.

ويتكون هذا العلاج من 5 قطع من أوراق الكاري وكوب ونصف من زيت جوز الهند وبضع قطرات من زيت إكليل الجبل.

ويمكنك تحضير هذا العلاج من خلال مزج أوراق الكاري وزيت جوز الهند في وعاء ويرفع على نار متوسطة إلى أن يتحول لون أوراق الغار إلى لون أغمق، نقوم بتصفيته بعد أن يبرد ونضعه في برطمان ونضيف له زيت إكليل الجبل، ثم نضعه على الشعر وفروة الرأس وندلك لبضعة دقائق ثم نغسل الشعر بعد 3 ساعات.

عسل وزبادي


أما العلاج المنزلي الثاني فيتكون من العسل والزبادي، فالعسل يعتبر مرطب طبيعي كما أنه غني بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المهمة لنمو الشعر وكثافته.
ويتكون هذا العلاج من ملعقة ونصف من عسل النحل ونصف ملعقة من الزبادي وملعقة كبيرة من زيت الخروع.

ويمكن تحضيره بخلط جميع المكونات ووضعها على الشعر و تغطيته بقبعة الاستحمام وتركها لمدة نصف ساعة ثم غسلها بشامبو طبي.

الكركديه


العلاج المنزلي الثالث يتمثل في زهور الكركديه، والتي تعتبر بلسم طبيعي للشعر ويكسبه اللمعان ويغذي فروة الرأس ويزيد من نموه.
ويتكون هذا العلاج من 4 قطع من أوراق الكركديه و3 قطع من زهور الكركديه وملعقتين كبيرتين من زيت مورينجا.

ويمكن تحضيره بطحن أوراق الكركديه وزهوره بملعقة كبيرة من الماء، ثم نغلي زيت المورينجا ونضيف له مسحوق الكركديه وبعد التبريد يوضع الخليط على فروة الرأس والشعر، ثم نغطي الشعر بقبعة الاستحمام لمدة 20 دقيقة ثم غسله بشامبو يخلو من المواد الكيميائية.

الموز والزبادي


العلاج المنزلي الرابع، يتكون من خليط من الموز والزبادي؛ فالموز يحتوي علب الفيتامينات والكربوهيدرات اللازمة لعلاج الشعر التالف وتقويته والزبادي يعتبر بلسم فعال لترطيب الشعر الجاف وحمايته من التقصف.
ويتكون هذا العلاج من موزة ناضجة وملعقتين ونصف من الزبادي.

ويمكن تحضير العلاج بهري الموز في وعاء ثم نضيف له الزبادي ونخلطهما جيدا، ثم نقوم بوضعهما على الشعر وفروة الرأس ونغطيها بقبعة الاستحمام ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسله بشامبو يخلو من المواد الكيميائية.

البيض

أما العلاج المنزلي الخامس؛ فهو البيض لإنه يساعد علي تقوية الشعر وزيادة لمعانه كما أنه يحوي علي المعادن اللازمة لزيادة نمو الشعر.
ولتحضير هذا العلاج، نقوم بخفق بيضة واحدة وتدليك الشعر بها وتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسله بالشامبو الطبي.

جل الصبار


العلاج المنزلي السادس للشعر التالف، هو جل الصبار والذي يعتبر من المرطبات الطبيعية للشعر الجاف، كما أنه يحوي مضاد للاتهابات والتي تقوم بتهدئة فروة الرأس وتغذية الشعر.

ويتكون هذا العلاج من ثلاث ملاعق من جل الصبار وملعقتين من عسل النحل وملعقتين من زيت اللوز.

ولتحضيره، تخلط جميع المكونات لتشكل عجينة، ثم توضع بالتساوي علي الشعر وفروة الرأس، وتترك لمدة نصف ساعة، ثم تغسل بشامبو يخلو من المواد الكيميائية.

فيتامين هـ


ويتمثل العلاج المنزلي السابع للشعر التالف في كبسولات فيتامين هـ، وهو المسؤل الاول في بناء الشعر وزيادة قوته ومرونته.
ولتحضيره، ضع ملعقتين من زيت فيتامين هـ علي شعرك وفروة رأسك ثم ارتدي قبعة الاستحمام واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم قومي بغسله بشامبو طبي.

بذور الحلبة


وأخيرًا، يمكننا استخدام بذور الحلبة في علاج الشعر التالف؛ لأنها تحوي العديد من العناصر الغذائية اللازمة لترطيب وتنعيم الشعر.

ويتكون هذا العلاج من 3 ملاعق من بذور الحلبة وملعقة من زيت الزيتون وملعقة من حليب جوز الهند.

ولتحضيره، تنقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل، ثم نقوم بطحنها ونضيف لها حليب جوز العند وزيت الزيتون، ثم ندلك فروة الرأس به ونضعه علي الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم نقوم بغسله بشامبو يخلو من المواد الكيميائية.



ads