الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعيدًا عن السونار.. طرق منزلية لتحديد نوع الجنين

الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 06:59 م
هير نيوز


تبحث المرأة، منذ اللحظة الأولى لتلقيها خبر حملها، عن طريقة تساعدها في معرفة نوع الجنين، فبعض النساء يبحثن بغرض الفضول والتسلية والبعض الآخر يبحثن بغرض إيجاد ما يبعث في نفوسهن الأمل في إنجاب ما يتمنونه، وعلى الرغم من دقة أجهزة السونار في تحديد نوع الجنين إلا أنهن يتوجهن لتطبيق بعض الطرق المنزلية، وعلى الرغم من عدم وجود دليل علمي حول صحة هذه الطرق إلا أنهن يلجأن إليها استنادًا إلى أنها من الموروثات القديمة التي كان يعتمد عليها أجدادنا وكانت تصيب في معظم الأحوال.. نستعرضها عليها خلال السطور القادمة..



الطريقة الأولى:

تعتمد على تعليق حلقة فوق البطن من خلال تعليق دبلة الأم بخيط ومراقبة تأرجحه؛ فإذا كان يتحرك في شكل دائرة فالجنين أنثى وإذا تأرجح ذهابًا وإيابًا فإن الجنين ذكر.



الطريقة الثانية:

تعتمد على مكان ظهور الخط الأسود وهو خط يظهر لدى معظم النساء من الحوض إلى منتصف البطن، فإذا كان إمتداد الخط إلى السرة فالجنين أنثى، وإذا كان امتداده إلى أعلى من ذلك فالجنين ذكر.


الطريقة الثالثة:

تتمثل في خلط البول مع صودا الخبز، فإذا ظهرت فقاعات فالجنين ذكر، وإذا لم يحدث شيء فالجنين أنثى.



الطريقة الرابعة:

تعتمد على موعد حدوث الحمل؛ فهناك معتقدات قديمة تقول إنه عند جمع الشهر الذي حملت به المرأة مع عمرها يمكنك تحديد نوع الجنين؛ فإذا كان الناتج زوجيًّا كان الجنين ذكر، وإذا كان فرديًّا كان الجنين أنثى.



الطريقة الخامسة:

تعتمد على فحص حجم الثدي؛ فإذا كان حجم الثدي الأيمن أكبر من الأيسر فالجنين ذكر، وإذا كان حجم الثدي الأيسر أكبر من حجم الأيمن فالجنين أنثى.


الطريقة السادسة:

تتم من خلال ملاحظة شكل البطن؛ فإذا كان البطن منخفضا ومتوجهًا إلى الأمام فالجنين ذكر، وإذا كان مرتفعًا وممتدًا على الجانبين فالجنين أنثى.


الطريقة السابعة:

تتمثل في متابعة نمو شعر الساقين؛ فإذا كان النمو سريعًا فالجنين ذكر، وإذا كان نموه بطيئًا فالجنين أنثى.



الطريقة الثامنة:

تتم من خلال فحص لون البول؛ فإذا كان داكنًا فالجنين أنثى، وإذا كان فاتح اللون فالجنين ذكر.


اقرأ أيضًا..


ads