الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ابتعدي عن المثالية».. كيف تتخلصين من الخمول والكسل وتصبحين أكثر نشاطًا؟

الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 05:59 م
هير نيوز


التخلص من الخمول والكسل واستعادة النشاط من الأشياء التي تدفع أي شخص لتحقيق أحلامه والوصول إلى النجاح الذي يتمناه؛ ولذلك يكون من المزعج أن تمر بفترات من الكسل تجعلك غير قادرًا على استكمال حياتك، ويمكن أن تتسبب في ضياع الفرص منك.

ولكن كيف يمكنك التخلص من الخمول والكسل وتصبحين أكثر نشاطًا في خطوات بسيطة؟ 


1- اجعلي أهدافك قابلة للإدارة والتحقيق


 يمكن أن يؤدي وضع أهداف غير واقعية واتخاذ الكثير من الجهد لتحقيقها إلى الإرهاق، ويمكن أن يسبب الإرهاق إلى الإهمال الوظيفي وفقدان الاهتمام والحافز والشوق للهروب والكسل.


 
تجنبي الضغط والإرهاق الزائد عن طريق تحديد أهداف أصغر يمكن تحقيقها ستوصلك إلى حيث تريدين دون إرهاقك على طول الطريق أو تعرض الخمول والكسل.

2- لا تتوقعي من نفسك أن تكوني مثالية


 أزهرت دراسة كشف عنها في عام 2017 والتي تناولت طلاب الجامعات بين عامي 1989 و2016 زيادة في السعي إلى الكمال على مر السنين. 
 
ولاحظ الباحثون أن الشباب يواجهون الآن بيئات أكثر تنافسية وآباء قلقين ومسيطرين أكثر من الأجيال السابقة، وهذا يجعل الشباب ينتقدون أنفسهم والآخرين بشكل مفرط، كما أدى ذلك إلى زيادة الاكتئاب والقلق ونوبات من الكسل.


3- استخدمي الحديث الذاتي الإيجابي بدلاً من الحديث الذاتي السلبي


 الحديث السلبي مع النفس يمكن أن يعرقل جهودك لإنجاز الأشياء في كل جانب من جوانب حياتك ويصيبك بالكسل والخمول، على سبيل المثال إخبار نفسك أنك شخص كسول؛ فهذا شكل من أشكال الحديث السلبي عن النفس.
 
ويمكنك إسكات صوتك الداخلي السلبي من خلال الحديث الإيجابي مع النفس، بدلاً من قول لا توجد طريقة لإنجاز هذا، قل سأبذل قصارى جهدي لتحقيق ذلك.





اقرأ أيضًا..


الكسل والأنانية.. عيوب تُحطم مكانة الأب في عيون أبنائه



ads