الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قانوني لـ«هير نيوز»: مراكز التخسيس خارج رقابة الدولة

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 02:03 م
هير نيوز

لا يمر يوما إلا ويتم تشميع وغلق مركز تخسيس في محافظة مختلفة، فآخرهم غلق مركز للتخسيس والعلاج الطبيعي بمحافظة الشرقية قبل 3 أيام؛ وذلك لأن بعض المراكز أصبحت خارج نطاق الرقابة من قبل الدولة.




مراكز التخسيس


وعلق عماد السعيد، قانوني، على مراكز التخسيس التي أصبحت خارج رقابة الدولة، مؤكداً أنها تحتاج لقوانين وتشريعات جديدة، وعلى البرلمان أن يثور ضد هذه المراكز التي تبيع الوهم للشباب والبنات.

رقابة شديدة


وأضاف عماد السعيد لـ«هير نيوز»، أنه يجب إجراء تعديل على قانون مزاولة مهنة العلاج الطبيعي رقم 3 لسنة 1985؛ حيث إن بعض مواده لا تتناسب مع الوضع الحالي، وأصبح الكثيرون ينتحلون صفة الأطباء وأخصائيين العلاج الطبيعي، كما يجب أن تكون هناك رقابة كبيرة من قبل إدارات التفتيش بمديريات الشئون الصحية.





قانون مزاولة مهنة الطب


وقال: إن قانون مزاولة مهنة الطب رقم 415 لسنة 1954 وتعديلاته، نص على حزمة عقوبات لعدة مخالفات، منها مزاولة المهنة دون وجه حق، وانتحال لقب طبيب، منها المادة 10 التي نصت على أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنتين وغرامة لا تزيد عن مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من زاول مهنة الطب على وجه يخالف أحكام هذا القانون، وفي حال العودة يحكم بالعقوبتين معا"، مع غلق العيادة ونزع اللوحات واللافتات ومصادرة كل ما يتعلق بالمهنة.

اقرأ أيضًا..


ads