الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

آخر صيحات الموضة.. زجاجات المياه المعدنية أصبحت ملابس

الأحد 05/ديسمبر/2021 - 11:29 ص
هير نيوز

تشتهر الأزياء الراقية "فان هيربن" لصاحبتها المصممة الهولندية إيريس فان هيربن، بأزيائها صديقة البيئة، ذات التقنية العالية، ولكنها قررت صناعة أزياء صادمة لمسابقة الأزياء البريطانية هذا العام..




ماريا شارابوفا والفستان البلاستيك


ارتدت نجمة التنس الروسية السابقة ماريا شارابوفا، فستانًا رائعًا من تصميم إيريس، ولكن أهم ما يميزه إنه صديق للبيئة ويشمل 72% من المواد المصنعة له من زجاجات المياه الفارغة.


وخلال حديثها عن التجربة، قالت ماريا لمجلة فوج البريطانية: "العظيم في عالم الموضة أنه يسمح لك بالتجربة".




استخدمت مصممة الأزياء الهولندية البارعة زجاجات المياه المعدنية الفارغة في تجربة فريدة من نوعها، خاصة أن الفستان كان عالي التقنية بشكل لا يصدق.

 

إيريس.. رائدة بمجال الموضة


دار أزياء "فان هيربن" رائدة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد، واستخدمت التكنولوجيا في مجموعاتها منذ عام 2010، ومؤخرا تحولت نحو الموضة الصديقة للبيئة.




ترتبط دار الأزياء مع منظمة بارلي للمحيطات، وهي منظمة غير ربحية تستخدم القماش المصنوع من الحطام البحري المعاد تدويره أيضًا.


استخدمت إيريس، القماش صاحب في مجموعة الأزياء الخاصة بربيع 2021، وكانت مجموعة رائعة أشاد بها جميع خبراء الموضة في العالم.




أزياء بلاستيكية صديقة للبيئة


شارابوفا، هي سفيرة لعلامة المياه الفرنسية إيفيان منذ وقت طويل، لذا شاركت في صناعة الموضة الصديقة للبيئة برعاية شركة المياه الغازية، بالتعاون مع المصممة الهولندية الشهيرة.




طبقًا للاعبة التنس الروسية، فإن الفستان الذي ارتدته مصنوع من 28 % من الحرير، ولكن القماش المعاد تدويره من البلاستيك الخاص بزجاجات المياه الفارغة يشكل 72 % من المواد المصنعة للثوب.

استغرق وقت صناعة الفستان أكثر من 750 ساعة عملًا.


اقرأ أيضًا..

أغرب فساتين في العالم || صور


ads
ads