الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد الإطاحة بالملكة إليزابيث.. «ريهانا» تجلس على عرش بربادوس| فيديو

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 06:44 م
هير نيوز

فجر أمس الثلاثاء، أصبحت بربادوس، الدولة الكاريبية الصغيرة، أحدث جمهورية في العالم، تطيح بالملكة إليزابيث الثانية من رئاستها، وتتحرر من سلطة التاج البريطاني.


وفي حفل الاستقلال الذي أقيم في العاصمة بريدج تاون، تم اختيار المطربة العالمية ريهانا بطلة قومية في بلادها بربادوس، الجمهورية الجديدة.




ريهانا بطلة قومية لـ بربادوس

في حفل الاستقلال الذي حضره ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، تجردت الملكة إليزابيث الثانية من منصبها كرئيسة لـ باربادوس، وأعلنت رئيسة الوزراء ميا موتلي، المليارديرة والمغنية ريهانا بطلة قومية.




ريهانا، والتي ولدت باسم روبن ريهانا فينتي هي ابنة جزيرة بربادوس، أحد أشهر جزر البحر الكاريبي، وترعرعت في العاصمة قبل أن تنتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية.


والمليارديرة ريهانا، مغنية وممثلة وواحدة من أكبر سيدات الأعمال في العالم، وتحظى الماركات الخاصة بها بأكثر المبيعات على الإطلاق، وها هي تجلس الآن على عرش بلادها بربادوس كبطلة قومية.




و"ريهانا"، هي ثاني امرأة يتم اختيارها كبطلة قومية لبربادوس، والشخصية الحادية عشر بشكل إجمالي، ويسمح هذا التكريم لريهانا باستخدام لقب رايت أونرابل، أمام اسمها.


انتهاء 200 عام من العبودية

أعلنت باربادوس، لؤلؤة جزر الأنتيل، استقلالها في عام 1966، لكن الملكة إليزابيث الثانية واصلت دورها كرئيسة للدولة، ولكن تم اختيار رئيسة جديدة للبلاد أمس.




خلال حفل الاستقلال الذي أعقب الانتخابات الرئاسية في أكتوبر الماضي، أقسمت ساندرا ميسن، الحاكمة العامة للجزيرة، اليمين الدستورية للجمهورية الوليدة.


وتم إنزال علم التاج البريطاني الذي تم رفعه لأكثر من 200 عام، كانت بربادوس خلالها تابعة للحكم البريطاني.




بربادوس لؤلؤة جزر الأنتيل

تشتهر بربادوس بشواطئها الساحرة، التي يزورها نحو مليون سائح كل عام، وهي جزيرة صغيرة يسكنها نحو 287 ألف نسمة.




وبعد استقلالها، وتجريد الملكة إليزابيث الثانية من منصب رئيس الجمهورية، ستتكفل بربادوس بمواجهة الوضع الاقتصادي المتأثر بجائحة كورونا وحدها.


اقرأ أيضًا..

فستان الانتقام للأميرة ديانا.. نجمة أسترالية تستعيد «العشاء الجريء»


ads