الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لدفع الملل.. خطوات بسيطة لتغيير ديكور المنزل

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 12:59 م
هير نيوز

التغيير دائمًا يجعلنا نشعر بالسعادة لذا يسعى الكثير وخاصة النساء لتغيير ديكور المنزل، وقد يعتقد البعض أن هذا سيتكلف الكثير من الأموال في حين أنه توجد العديد من الخطوات البسيطة يُمكن اتباعها لتغيير الديكور.

 

خطوات لتغيير الديكور


 


التنظيف أولًا بأول


التنظيف من أولى الخطوات للإحساس بالتغيير والطاقة الإيجابية، مثل تنظيف الأشياء التي تراكمت عليها الأتربة والجراثيم، الاهتمام بتجديد باب المنزل فهو رمز جمال المنزل، تغيير ألوان الحائط بشكل مستمر بما يتناسب مع أثاث المنزل، أو تعليق ورق الحائط، استخدام حائط لتعليق الصور والإطارات.


 


استغلال المساحات الفارغة


تحديد شيء بعينه لتغييره كأن تكون غرفة المعيشة وتحديدًا منطقة التليفزيون هي محور التركيز، فيمكن إضافة بعض الديكورات البسيطة لتغييرها كإطارات الصور بألوان مميزة حوله، لتغيير شكل المكان الموجود فيه، استغلال المساحات الفارغة بالمنزل ووضع قطع الديكور المختلفة لتزيينها واستخدام الأرفف الخشبية لوضع قطع الديكور عليها.


 


تجديد بعض قطع الأثاث القديمة


يُمكن تجديد بعض قطع الأثاث القديمة بدلًا من استبدلها بقطع جديدة، فعلى سبيل المثال شراء قطعة قماش جديدة لكنبة الأنتريه، وإضافة بعض الوسائد الصغيرة بألوان مميزة وجديدة تتناسب مع الديكور، أو إعادة ترتيب قطع الديكور والتخلص من القطع الزائدة.

 

 


قطع إضافية لتغيير الديكور

 

يُمكن إضافة بعض قطع الديكور البسيطة التي من خلالها تغيير الديكور، كاختيار سجادة جديدة بألوان زاهية تتلاءم مع الديكور، أو تغيير شكل الستائر التي تُعطي شكلًا مختلفًا للمنزل والحائط أيضًا، استخدام مرايا بالغرف ذات أشكال مختلفة تتناسب مع الديكور.


 


النباتات


كما أن النباتات تُعطي لمسة إضافية لديكور أي غرفة، فيُمكن توزيع الزرع في أركان مختلفة من الغرفة بطريقة مناسبة أو تخصيص مكان محدد لعمل ركن للنباتات، ويُفضل استخدام النباتات الطبيعية لكن إذا كنتِ لا تستطيعين رعايتها يُمكن الاستعانة بالنباتات الصناعية.

 

تغيير الإضاءة


تغيير الإضاءة من أكثر الخطوات تأثيرا في تغيير شكل المنزل، فتغيير وحدات الإضاءة يحدث اختلافًا كبيرًا في الديكور، إعادة تدوير الأشياء القديمة للخروج بقطع ديكورية، وتوجد العديد من فيديوهات إعادة التدوير الموجودة على اليوتيوب.

 

اقرأ أيضًا..

اقرأ أيضًا..

«مارسيل نصري».. ابتكار في فن الريزن يمنحها التألق في عالم الديكور| صور

 

8 أفكار لديكور شتوي دافئ في منزلك| صور


ads