السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوجي لا يريد الإنجاب مني.. كيف أتعامل معه؟

الأحد 28/نوفمبر/2021 - 05:00 م
هير نيوز


"زوجي لا يريد الإنجاب مني".. كانت تلك هي شكوى الكثير من الزوجات، سواء من المتزوجات حديثاً أو الأخريات اللاتي تزوجن وحصلن على طفل واحد ويردن الإنجاب مرة أخرى، فبعض الرجال يرفضن الإنجاب دون مبررات مادية أو غيرها ويكون السبب سر خفي لا تستطيع المرأة أن تعرفه من زوجها.

وجعل رغبة الزوج في عدم الانجاب المرأة تشعر بالقلق والغضب، فهي تشك أنه لا يحبها، أو أنه في علاقة مع امرأة أخرى غيرها، وهو ما يسبب الخلافات الزوجية التي لا أساس لها أو دليل.




ولذلك يجب أن تعرف المرأة وتفهم جيداً رغبة الزوجة في عدم الإنجاب أو تأجيله، وقدمت استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نادية جمال، السر في خوف الرجال من الإنجاب.

مفاهيم خاطئة


وقالت: «أحيانا يكون الزوج لديه مفاهيم خاطئة عن الحياة الزوجية فبمجرد الزواج يأتي في تفكيره السلبيات التي سمع عنها من أصدقائه عن الزواج وإنجاب الأطفال، على سبيل المثال أن الطفل يأخذ الزوجة ووقتها بالكامل، فلا تستطيع الاهتمام بالزوج أو بنفسها وتكون متعبة طوال الوقت، وشكاوى كثيرة مثل هذه، تسبب مفاهيم خاطئة بدأ بها الزوج حياته الزوجية ولذلك يخاف من الإنجاب بعد الزواج مباشرة ويسعى لتأجيل تلك الخطوة».

وأضافت الدكتورة نادية جمال: «هناك أيضاً زوج يكون لديه طفل ولا يريد إنجاب طفل آخر وذلك لأن زوجته تكون منشغلة بالطفل ومتهمة بهطوال الوقت ومنشغلة عنه فهو عاش تلك التجربة مرة، فهو يخاف أن تنجب طفل آخر؛ لأنها ستكون مشغولة مع الطفل الثاني أضعاف انشغالها بالطفل الأول وتتركه؛ وذلك لأن الرجل يريد المرأة أن تكون مهتمة به تخرج وتتحدث معه وتهتم بالمسؤوليات والواجبات العائلية معه».




الاهتمام بالزوج


وأشارت استشاري العلاقات الأسرية، إلى أن المرأة في تلك الحال يجب أن تهتم بزوجها ومنزلها وشكلها، وعدم إهماله عند إنجاب الطفل الأول؛ حتى لا يمكن أن يعارض زوجها أن تحصل على طفل آخر، والمرأة الذكية هي التي تستطيع تحقيق تلك المعادلة الصعبة إذا كانت تريد حياة زوجية مستقرة وإنجاب أطفال وتربيتهم بشكل سليم.

اقرأ أيضًا..

كيف يؤثر العقم على نفسية المرأة؟.. وطرق إقناعها بقبول الواقع



ads