السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف يمكنك إقناع أطفالك بتناول الطعام الصحي؟

الأحد 28/نوفمبر/2021 - 02:00 م
هير نيوز


تفضل كل أم أن يعتاد أطفالها على تناول الطعام الصحي، حتى يمكنها الحفاظ على صحتهم وحمايتهم من الأمراض، ولكن يكون ذلك الأمر صعبًا للغاية في بعض الأحيان؛ حيث يفضل الأطفال تناول الحلوى والطعام الجاهز بدلاً من تناول الطعام الصحي.

ولكن كيف يمكنك إقناع أطفالك بتناول الطعام الصحي والفواكه والخضروات، وتفضيلها عن الحلوى والأطعمة الجاهزة؟ 

إليك أبرز الطرق التي تساعدك على تعليم أطفالك تناول الطعام الصحي:

 


- اعرضي عليهم الخيارات


 لا أحد يحب أن يجبر على فعل شيء ما، وخاصة الأطفال الصغار المشاغبين أو الأطفال الأكبر سنًا الذين يتطلعون إلى إثبات استقلاليتهم.
 
وهذا المبدأ ينطبق أيضًا على الطعام، فقد يكون طفلك الصغير أكثر حماسًا لتجربة طعام جديد أو طبق صحي إذا شعر كما لو أن هذه هي فكرته، وقد يستمتع أيضًا بالتخطيط للوجبات ولذلك يجب عليكي أن تجعلي طفلك يشاركك في اختيار الوجبات التي يحبها مع عرض خيارات من الطعام الصحي على طفلك.

- دعيهم يصنعون أطباقهم الخاصة


 إن السماح لأطفالك بالسيطرة على طبقهم هو طريقة أخرى للسماح لهم بممارسة استقلاليتهم وإثارة اهتمامهم بتجربة أطعمة جديدة.

 

قد يستغرق الأمر بضع محاولات، ولكن سيكون معظم الأطفال أكثر استعدادًا لإضافة الأطعمة الصحية إلى أطباقهم، إذا كان لديهم الاستقلالية للاختيار.

 يجب أن تشمل الوجبات عمومًا البروتين والكربوهيدرات المعقدة أو الخضار أو الفاكهة والحليب أو أي طعام آخر غني بالكالسيوم، كما تقول ليزا هيو، أخصائية التغذية المسجلة في Single Ingredient Groceries، إنه من خلال منح طفلك خيارات ضمن هذه الفئات سيتمكن من اختيار التمرين مع الاستمرار في الحصول على المكونات الغذائية


- أضيفيها إلى طعامه المفضل


 يشك الأطفال بشكل طبيعي في الأشياء الجديد، وهذا يشمل العديد من الأطعمة الصحية، إذن ما الحل؟ اجمعي بين الأطعمة الجديدة والخيارات الصحية التي يحبها طفلك بالفعل.  
 
خلال السنوات الخمس الأولى من حياة الطفل يتعلم الطفل ماذا ومتى وكم يأكل بناءً على عائلاتهم وممارساتهم ومواقفهم الثقافية، وفقًا لما ذكره أستا كالرا، الطبيب ومؤسس Weight Zero MD.

اقرأ أيضًا..

ads
ads