الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قافلة "تنظيم الأسرة" تصل جنوب سيناء

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 01:52 م
هير نيوز

اعلن الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، عن انطلاق قافلة تنظيم الأسرة للصحة الإنجابية بجميع أحياء مدينة طور سيناء، خلال الفترة من 23 نوفمبر 2021 وحتى 25 نوفمبر 2021.

سيارات تنظيم الأسرة


وقال وكيل وزارة الصحة في بيان له: إن القافلة منوطة بتقديم خدماتها بالفرق المتحركة والثابتة بالمدينة، بجميع أحياء المدينة؛ حيث توجهت سيارات تنظيم الأسرة إلى أحياء ( الجبيل - توشكى - الوادي - النصر ) اليوم لتقديم الخدمات اللازمة، مضيفًا أن القافلة ستقوم بالمرور على باقي الأحياء خلال الفترة القادمة لتغطي كل أحياء ومناطق مدينة الطور عاصمة محافظة جنوب سيناء.




6 آلاف سيدة


وأضاف أن المديرية لديها خطة تنفذ على مستوى كل مدن المحافظة بالتنسيق مع إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية؛ لتقديم الخدمات للسيدات بكل مناطق جنوب سيناء، مشيرًا إلى أنه جرى تخصيص قوافل تنظيم أسرة الوديان والتجمعات البدوية، وبلغت نسبة السيدات اللائي ذهبن إلى قوافل تنظيم الأسرة هذا العام أكثر من 6 آلاف سيدة.



وأوضح وكيل وزارة الصحة أن المناطق المستهدفة اليوم الأول في مدينة طور سيناء هي ( المركز الحضرى بتوشكى - مبنى رعاية الأمومة والطفولة أمام مبنى المديرية - الوحدة الصحية بالوادي - الوحدة الصحية بالجبيل - مركز طب أسرة الزهراء ).


 

خدمات تنظيم الأسرة


من جانبها أعلنت الدكتورة مها النموري، مدير تنظيم الأسرة بالمديرية بأن إجمالي المنتفعات لليوم الأول للقافلة 329 سيدة، جرى تقديم جميع خدمات تنظيم الأسرة لهن؛ حيث جرى عمل سونار لعـدد 21 سيدة، ومتابعة الحمل لعدد 23 سيدة، وتوقيع الكشف الطبي على 45 سيدة، وتم تقديم المشورة لـ 53 سيدة، بالإضافة إلى توقيع الكشف الطبي على 38 في تخصص الباطنة، والكشف على 42 طفلًا خلال أعمال القافلة، موضحة أن أعمال القافلة مستمرة لتغطية كل أحياء مدينة الطور من خلال الفرق المتنقلة.



ads