الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الوجبة المدرسية "رايحة جاية".. تصريحات متضاربة من الحكومة حول صلاحيتها.. والأمهات: "الحقيقة فين؟"

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 01:43 م
هير نيوز

حالة من الخوف سادت بين الأمهات خاصة بعدما أعلن محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، تلقيه إخطارًا من إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة يفيد بتلقي بلاغ من رئيس مركز البداري بنقل حوالي 25 طالبًا من طلاب المرحلة الابتدائية في حالة إعياء إلى مستشفى البداري المركزي.


محافظ أسيوط يتواصل مع الطلاب

 

وواصل محافظ أسيوط مساعيه للاطمئنان على صحة الطلاب لحين إتمام الشفاء، وتساءلت الأمهات حول مدى المراقبة الصحة على الوجبة المدرسية وهل يمنعن أبناءهن من تناول هذه الوجبات أو هي حالات فردية؟


زاد الأمور توترًا بعدما خرج وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي، وقال إنه لا توجد حالة تسمم واحدة في أسيوط أو قنا أو كفر الشيخ كما تم تداوله على بعض المواقع الإخبارية والسوشيال ميديا، بل لدينا منظومة على أعلى مستوى لإنتاج الوجبات المدرسية.




وأشار الوزير إلى أن الوزارة لديها 12 مليون وجبة مدرسية يتم توزيعها يوميًّا وخبر شائعة التسمم يهدد منظومة الوجبات المدرسية ولا يجب علينا الانسياق وراءها.


الأمهات: "كلام الوزارة يقلق أكتر ميطمنش"


كثير من الأمهات أعربن عن قلقهن إزاء تضارب التصريحات بشأن صحة الوجبة المدرسية، وقالت حنان فتحي، موظفة، إنها تتابع أولًا بأول أخبار التربية والتعليم على المواقع الإخبارية، خاصة وأن لديها 4 أبناء في مراحل تعليمية مختلفة.




وأشارت حنان إلى أنها أصيبت بحالة من الرعب الشديد على أبنائها فور علمها بواقعة التسمم كما ادعى السوشيال ميديا.


من جانبها قالت فكرية جمال، موظفة، إنها حذرت أبناءها من تناول الوجبة المدرسية لحين يتم إيضاح الصورة كاملة.


وتابعت: "كل شوية بنلاقي تصريح مختلف من المسؤولين ومحدش عارف الحقيقة فين".


أيدتها الرأي سالي علي، ربة منزل، قائلة إنها حذرت أيضًا أبناءها من تناول الوجبة المدرسية لحين أن تطمئن لصحة ما يتم تداوله على السوشيال ميديا.


اقرأ أيضًا.. 

وزارة التربية والتعليم تُحذر من صفحات وجروبات على فيسبوك



ads