السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد ضجة «قمر اللبنانية».. بنات مصر يُعلنّ رأيهن في «السنجل ماذر»

الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 09:04 م
هير نيوز

أثار إعلان الفنانة قمر اللبنانية، عن حملها بدون زواج، ضجة وجدل كبير على السوشيال ميديا، حيث ترفض المجتمعات العربية فكرة «السنجل ماذر» ولا تستطيع تقبلها مثلما يفعل الغرب.

وشن متابعي الفنانة اللبنانية هجومًا حادًا عليها في التعليقات على منشور حملها، ما آثار غضبها وجعلها ترد في منشور جديد، قائلة إنها ليس لديها مشكلة بكونها «سنجل ماذر» ولا أحد له الحق في التعليق أو التساؤل عن حياتها الخاصة.



أشارت مجلة «Wealthy single mommy» الأمريكية، الخاصة بالأمهات بدون زواج، إلى أن اختيار المرأة أن تكون أم عزباء أو أم مطلقة يعود لرغبتها ورغبة شريكها الذي اختارته، ولكن لا يجب أن يؤثر ذلك على الطفل، كما يجب أن يتقبل المجتمع تلك الأم ويحسن التعامل معها.

وفي ظل الضجة التي أثارتها ظاهرة «السنجل ماذر»، كيف يرى المصريون تلك الظاهرة، وهل يمكن أن تنتشر في مجتمعنا؟ 

آراء المصريين في ظاهرة "السنجل ماذر"
وعلقت بعض النساء المصريات على ظاهرة «السنجل ماذر» وإمكانية تقبلها في المجتمع، وكانت بعض التعليقات ترفض بشدة تلك الظاهرة، وبعضها يلتمس الأعذار للأمهات العزباء وتتعاطف معهن.



وقالت سالي، 33 عامًا: «هناك بعض النساء لا تحب حياة الزواج والمسؤوليات وتخاف أن تفقد حريتها من رجل، ولكنها تحلم بأن تكون أم ولديها طفل جميل، ولذلك أعتقد أنهن يلجأن لتلك الطريقة فلديهن أسباب بالتأكيد، ولكن على الرغم من أن تلك الظاهرة مرفوضة تمامًا في مجتمعنا ولا نقبل وجود أطفال إلا في إطار الزواج، إلا أن هناك نساء مطلقات أو منفصلة ومتزوجة على الورق فقط تعيش حياة السنجل ماذر ولكن مع أوراق رسمية، فأحيانًا يُسافر الأب ويترك أبنائه وأحيانًا يتزوج من امرأة أخرى ويترك أسرته تماما وتكون الأم هي المسؤول الوحيد عن الطفل».

اقرأ أيضًا..

حكايات تكشف معاناة الزوجات مع «الضرة».. حنان: «عشت من أجل أولادي» وليلى: «كنت أتعذب كل يوم»


وعلقت على تلك الظاهرة ريم، 25 عامًا: «تلك الظاهرة مرفوضة تمامًا في مجتمعنا المصري والمجتمعات العربية، فما معنى أن تكون المرأة سنجل ماذر فالمرأة لا يمكن أن تكون أم إلا في إطار الزواج وغير ذلك هو شيء لا يقبله الدين أو المجتمع، ولذلك لا يجب أن نشجع على ظهور تلك الفواحش في مجتمعنا بل يجب أن نحاربها ونمنعها من الظهور».

ads