الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قانوني :فيديوهات الروتين اليومي على التيك توك دعارة إلكترونية

الإثنين 22/نوفمبر/2021 - 03:57 م
هير نيوز

سادت خلال الفترة الأخيرة، مقاطع فيديو على "تيك توك"، تسمى يوميات الروتين اليومي لعدة سيدات محجبات وغيرهن منتقبات، ارتدين ملابس منزلية أبرزت معالم أجسادهن.

 

روتين مدام رشا اليومي 


مدام رشا.. تلك هي الأشهر على تيك توك تقوم بعرض بعض الأعمال المنزلية من تنظيف وطبخ وغيرها، تتحرك بطريقة احترافية تظهر من خلالها بنوع من الإثارة للمشاهدين رغبة في تحقيق المال. 

وفي سياق ذلك قال الدكتور أحمد القرماني، أستاذ القانون الجنائي، والشهير إعلاميًا بـ"الأفوكاتو": إن ما نشاهده على التيك توك من فيديوهات الروتين اليومي يعد نوعًا من أنواع الدعارة الإلكترونية. 




الدعارة الإلكترونية 


وأضاف أستاذ القانون الجنائي لـ"هير نيوز"، أن هناك نوعين للدعارة الإلكترونية منها التحريض على ممارس الأفعال المنافية للآداب، بتداول عدد من العرض الصور والفيديوهات مقابل المبالغ المالية، بينما النوع الآخر يكمن في الاتفاق على ارتكاب الممارسة من خلال مواقع التواصل الاجتماعية، كاستقطاب راغبي ممارسة الأفعال المنافية للآداب.


اقرأ أيضًا..

زوّرت أوراقها الرسمية وانتحلت صفة أختها لتهرب من قضية دعارة!

 

وأشار "القرماني" إلى أن ممارسات الروتين اليومي بدأت في إحدى الدول العربية ثم تسللت إلى مصر، وتم استغلالها عن طريق التظاهر بأنه مجرد دروس لربات البيوت، ولكن الهدف الحقيقي منه تحقيق الربح المالي من الإثارة.

وسرد القرماني، تفاصيل أغرب قضية دعارة لصيدلي كان يقدم زوجته للحرام من خلال جذب الزبائن عبر السوشيال ميديا، معتمدا على مهاراتها في الحديث وصوتها الأنثوي وذلك بمساعدة فتاة أخرى لها معلنين أن قيمة الساعة الواحدة بـ "ألف ونص"، وكانت المفاجأة المدوية أن زوجها الصيدلي يقوم بعلاج الضحايا من الفتيات اللاتي يتم استقطابهن عن طريق عملية تركيب غشاء بكارة. 


اقرأ أيضًا..

«هير نيوز» تفتح الملف الشائك..أسرار غرف النوم على «التيك توك»


ads