الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كاميلا».. فشلت في الاستيلاء على لقب الأميرة ديانا ولن تُصبح ملكةً أبدًا

الجمعة 19/نوفمبر/2021 - 10:43 ص
هير نيوز

وصلت دوقة كورنوال كاميلا برفقة زوجها الأمير تشارلز إلى القاهرة، بعد 15 عامًا من الزيارة الأولى للثنائي الملكي في عام 2006.


وزارت "كاميلا" الجامع الأزهر، ومنطقة "عزبة خير الله"، ومنطقة الأهرامات، ورغم أن دوقة كورنوال هي زوجة الملك المستقبلي، إلا أنها لن تُصبح الملكة، كما لم تتمكن من الاستيلاء على لقب أميرة ويلز التي حملته الراحلة "ديانا".




"كاميلا" دوقة كورنوال

ولدت كاميلا روزماري شاند، في باركر بولز في 17 يوليو عام 1947، وهي عضو في العائلة المالكة البريطانية بصفتها زوجة الأمير تشارلز.




وتعلمت "كاميلا" في إنجلترا وسويسرا وفرنسا، في عام 1973، تزوجت من ضابط الجيش البريطاني "أندرو باركر بولز" وأنجبت منه طفلين هما "لورا وتوم".


انفصلت "كاميلا" عن زوجها الأول في عام 1995، واشتهرت بكونها عشيقة سرية للأمير "تشارلز" قبل وأثناء زيجاتهما الأولى، حيث كان الأمير متزوجا من الأميرة "ديانا".


 


"كاميلا" لا تحمل لقب أميرة ويلز ولن تصبح ملكةً

منذ زواجها من الأمير "تشارلز" في عام 2005، تستخدم كاميلا لقب دوقة كورنوال، رغم أنه من الناحية القانونية، تُعد كاميلا أميرة ويلز، ولكنها لم تحصل عليه.


فضلت "كاميلا" عدم استخدام اللقب لأن لقب أميرة ويلز أصبح مرتبطًا بشدة بالحاملة السابقة لهذا اللقب، الأميرة ديانا زوجة "تشارلز" السابقة ووالدة الأميرين "ويليام وهاري".




وفي حال أصبح تشارلز ملكًا، بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، فإن كاميلا ستصبح زوجة الملك، وفقا للقانون الإنجليزي، ولكنها لن تصبح ملكة.


وطبقا لكلارنس هاوس، الصفحة الرسمية للأمير تشارلز، فإن كاميلا ستأخذ لقب أميرة "كونسورت"؛ وذلك بسبب أنها كانت امرأة مطلقة وقتما تزوجها الملك.




"كاميلا".. العشيقة السرية للأمير تشارلز

اشتهرت "كاميلا" بكونها العشيقة السرية للأمير تشارلز والسبب الرئيسي لطلاقه، وعلى ما يبدو أنها عادة متوارثة في عائلتها، فقد كانت كانت جدتها "أليس كيبل" عشيقة للملك إدوارد السابع.


كان من المقرر زواجها من تشارلز بحفل مدني في قلعة وندسور، وهو أمر يُلزم العائلة المالكة بفتح القلعة للجمهور للزواج لمدة عام، ولكن الزفاف تم بمبنى البلدية في وندسور جيلدهول.




بعد الزواج، حصلت "كاميلا" تلقائيًا على مرتبة "ثاني أعلى امرأة" في ترتيب الأسبقية البريطاني بعد الملكة، كما أصبح "كلارنس هاوس" المقر الرسمي لكل من الدوقة وأمير ويلز.


وعلى الرغم من عدم الإفصاح عن أي تفاصيل، إلا أنه تم التأكيد في مارس عام 2007، على أن كاميلا خضعت لعملية استئصال الرحم، ولا يعرف السبب الحقيقي وراء ذلك.


اقرأ أيضًا..

الأمير تشارلز وزوجته كاميلا في ذهول أثناء زيارة الأهرامات وأبو الهول| صور



ads