الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بالطريقة الأجنبية».. 3 خطوات تساعد طفلك على المذاكرة

الأحد 14/نوفمبر/2021 - 02:01 م
هير نيوز


تحب كل أم أن يكون أبناؤها متفوقين في دراستهم؛ ولذلك تبحث دائمًا عن طريقة لتجعلهم يحبون المذاكرة ويكون لديهم شغف على تعلم المزيد وحلم لتحقيقه في المستقبل.

ولكن كيف يمكنك تنمية مهارات أطفالك وتشجيعهم على المذاكرة؛ حتى يكون لديهم شغف لتعلم المزيد؟ يمكنك الاطلاع على الطريقة التي تتبعها الأمهات في بعض الدول الأجنبية حتى تساعد أطفالها على المذاكرة، وفقاً لموقع "color in colorado" الأمريكي:

- مقابلة مدرس الطفل

أشار الموقع إلى أنه بمجرد بدء العام الدراسي تتجه الكثير من الأمهات لمقابلة مدرس الطفل، ويعتبر ذلك شيئًا إيجابيًّا بشكل كبير؛ حيث يجب أن تثقي في من يقدم المعلومة لطفلك وحاولي فهم طريقته لتساعديه على توصيل المعلومة للطفل.

 كما يساعد ذلك على توضيح أنك تريدين من المعلم الاتصال بك في حال حدوث أي مشاكل مع طفلك، كما أنه يقدم لكِ بعض النصائح الرائعة لتطوير طريقة تعليم طفلك.


 

- تعرفي على من في مدرسة طفلك

 يوجد العديد من الأشخاص في مدرسة طفلك لمساعدته على التعلم والنمو اجتماعيًّا وعاطفيًّا والتنقل في بيئة المدرسة؛ ولذلك تقوم بعض الأمهات بجولة في المدرسة مع بداية العام الدراسي؛ لتتعرف على البيئة المحيطة بطفلها جيداً ومن الأشخاص الذين تلجأ لهم للمساعدة.


اقرأ أيضًا..


خطوات تجعل طفلك يحب المذاكرة ويستمتع بها



- ترك الطفل يعتمد على نفسه ولكن مع المراقبة

بعد الاطمئنان فيما يخص البيئة المحيطة بالطفل، تتجه بعض الأمهات لترك الطفل في المذاكرة والاعتماد على نفسه، فلا تشارك في طريقة مذاكرته ولكن تتابع ذلك عن بعد بشكل جيد.




فيمنح ذلك طفلك الثقة والتعود على الاعتماد على النفس بشكل كبير، فهو بذلك يكون تحت عنايتك ومراقبتك ويكون لديكِ تقارير من مدرسيه بعد التواصل معهم، والتأكد من أنه يحصل على المعلومات والشرح جيداً، وإذا لاحظتِ أي مشكلة أو شكوى من المدرس يمكن في تلك الحال التدخل لمساعدة الطفل.





اقرأ أيضًا..


ads