الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات تجعل طفلك يحب المذاكرة ويستمتع بها

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 08:54 م
هير نيوز

تعتبر المذاكرة من أصعب الأشياء على الأطفال خاصة في المرحلة الابتدائية فهم يحبون اللعب والمرح ويكون من الصعب إجبارهم على المذاكرة والبقاء في المنزل لمذاكرة دروسهم.

ولكن كيف يمكنك أن تجعلي طفلك يحب المذاكرة ويستمتع بها دون أن يمل منها؟

أشار موقع "scholars" البريطاني، إلى عدة طرق يمكنك من خلالها جعل طفلك يحب المذاكرة ويستمتع بها، ومنها:

1- تقديم مكافأة
بالنسبة للأطفال الأصغر سنًا غالبًا ما تكون المكافأة البسيطة أو الحلوى هي التي تحفزهم على فعل أي شيء، فيمكنك وعدهم بأنهم سيحصلون على قطعة حلوى أو شوكولاتة أو حلوى إضافية إذا قاموا بواجبهم المنزلي في الوقت المحدد.

ويمكن أن تكون مكافأتهم أي شيء مثل اصطحابهم إلى حفلة عيد ميلاد طفل آخر أو الحديقة أو متجر الآيس كريم المفضل لديهم.

2- اجعلي الدراسة وقت ممتع
لا تقومي أبدًا بتوبيخ أطفالك لعدم تعلمهم شيئًا بشكل صحيح حيث سيربطون وقت الدراسة بأنكِ غاضبة منهم وسيبذلون قصارى جهدهم للهروب منه.

بل اجعلي وقت دراستهم ممتعًا وجذابًا، مع استخدام الدعائم أو الأغاني إذا كان عليك ذلك وحافظ على هدوئك دائمًا إذا لم يفهموا أي شيء.

3- امدحيهم
امدحي طفلك دائمًا على كل إجابة صحيحة يقدمها حتى لو كانت خاطئة، يجب أن تمدحي الطفل على المجهود الذي بذله.، حيث سيحفز هذا الأطفال ويجعلهم يدركون أن إيجاد حلول للمشاكل يكافئهم في الحياة، وسوف يبني ثقتهم واحترامهم لذاتهم في المذاكرة أيضًا.

اقرأ أيضًا..
4-شجعيهم على طرح الأسئلة
لا تدع الطفل يشعر بالخجل من طرح الأسئلة لأنه لا يوجد سؤال سخيف، إنهم في مرحلة من الحياة يكون فيها كل شيء جديدًا وصعب، لذلك عليك إرضاء فضولهم من خلال الإجابة على الأسئلة.

ads