السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كل ما تريدين معرفته عن ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل

الخميس 11/نوفمبر/2021 - 04:01 ص
هير نيوز

يُحذر الأطباء الأزواج دائمًا من ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل خاصة خلال الشهور الأولى، وذلك حتى لا يُصاب الجنين بالضرر أو تتعرض الأم للإجهاض.

ولكن لماذا ينصح الأطباء بذلك؟، وماذا يمكن أن يحدث إذا مارس الزوجين العلاقة أثناء شهور الحمل؟ 

- متى لا يجب ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل؟

تحدثت هيئة الصحة العامة البريطانية، على موقعها عبر الإنترنت عن مخاطر ممارسة العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة أثناء شهور الحمل، وكانت أبرزها: 

- إذا كان لديك أي نزيف حاد في هذا الحمل، قد يزيد ممارسة الجنس من خطر حدوث مزيد من النزيف إذا كانت المشيمة منخفضة أو كان هناك تجمع للدم.

- يُنصح أيضًا بتجنب ممارسة الجنس إذا انفجر كيس الماء، حيث يمكن أن يزيد ذلك من خطر الإصابة بالعدوى، ويمكنك سؤال ممرضة التوليد أو الطبيب إذا لم تكن متأكداً مما إذا كانت كيس الماء لديكِ قد انفجر أم لا.

- إذا كان هناك أي مشاكل في مدخل رحمك (عنق الرحم) قد تكونين أكثر عُرضة لخطر المخاض والولادة المبكرة أو الإجهاض في الشهور الأولى بالحمل، وأيضاً إذا كنت حاملاً بتوأم أو خضعت لولادة مبكرة من قبل وأنت في مراحل متأخرة من الحمل قد يكون من الخطر ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل.

- متى يمكن ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل؟
طفلك النامي محمي بواسطة السائل الأمنيوسي في الرحم وكذلك بواسطة عضلات الرحم القوية نفسها، فلن يؤثر النشاط الجنسي على طفلك ما دمت لا تعانين من مضاعفات مثل الولادة المبكرة أو مشاكل المشيمة، ومع ذلك يمكن أن يتسبب الحمل في تغيرات في مستوى راحتك ورغبتك الجنسية.



- هل يمكن للجنس أثناء الحمل أن يسبب الإجهاض؟
لن تؤدي ممارسة الجنس أثناء الحمل إلى حدوث إجهاض، ولكن تحدث معظم حالات الإجهاض بسبب عدم نمو الجنين بشكل طبيعي.


- هل الواقي الذكري ضروري؟

يمكن أن تسبب الإصابة بعدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي أثناء الحمل مشاكل صحية خطيرة لك ولطفلك، خاصة إذا كان شريكك يعاني من عدوى منقولة جنسيًا نشطة أو تم تشخيصها مؤخرًا.


اقرأ أيضًا..

ads
ads