الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أوقات مناسبة لممارسة العلاقة الحميمة.. اعرفيها بالتفصيل

الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 10:51 م
هير نيوز

لا تعرف الكثير من النساء، أن هناك أوقات مميزة لممارسة العلاقة الزوجية مع أزواجهن، وعلى الرغم من أنه يُمكن ممارسة العلاقة في أي وقت غير أن هناك أوقات مميزة تكون فيها الرغبة عالية.


وتُجيب الدكتورة إيمان الرئيس، استشاري العلاقات الأسرية، عبر «هير نيوز» على تساؤل ما هي أفضل أوقات ممارسة العلاقة الزوجية مع زوجك؟.

تقول "الرئيس"، إن هناك أوقاتًا مميزة للممارسة العلاقة يكون فيها الجسم مستعد لذلك ويفرز هرمونات جنسية معينة تُعزز من الأداء الجنسي وتزيد من الرغبة والإثارة للشعور بالراحة والاستمتاع وهي:

1- الصباح الباكر
يمكنك ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجك في الصباح الباكر، ذلك يعمل على تحسين المزاج لدى الزوجين، وتخلق جوًا من الود والرومانسية بين الزوجين لارتفاع نسبة هرمون "الأوكسيتوسين" في الجسم.

2- بعد ممارسة الرياضة
كما يمكنك ممارسة العلاقة الزوجية عقب ممارسة الرياضة، حيث تزيد من الرغبة والإثارة بينكما حيث يتدفق الدم لأعضاء الجسد وبالتالي تزيد الهرمونات الجنسية، كما أن الرياضة تمد الجسم بالطاقة والحيوية.

3- لما تكوني تعبانة مارسي العلاقة
كما أكدت أنه يمكن للزوجة ممارسة العلاقة حينما تشعر بالتعب: "لما تكوني تعبانة مارسي العلاقة، هتكوني أكثر إثارة وهتتخلصي من أي تعب".

4- مارسي العلاقة في الصيف والخريف
كما تُعد ممارسة العلاقة في الصيف والخريف ممتعة وفيهما تزداد الرغبة الجنسية والإثارة ويرتفع هرمون التستوستيرون فضلًا عن أن الزوجة تكون أكثر إثارة وحرصًا على العلاقة.


5- بعد العصر
تكون الزوجة في هذا التوقيت في قمة اشتياقها لزوجها خاصة بعد العودة من عمله لارتفاع هرمون الأستروجين الذي يساعد على زيادة الرغبة لدى الرجل.

اقرأ أيضًا..

ads