السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها أمراض القلب والاكتئاب.. أسباب خطيرة لكثرة النوم انتبهي لها

السبت 06/نوفمبر/2021 - 01:55 ص
هير نيوز

كثرة النوم أحيانًا تكون دليلًا على إصابة الشخص ببعض المشكلات الصحية أو النفسية، وتُعاني الكثير من الفتيات من تلك المشكلة، فيمكن أن يُصبن بالرغبة الشديدة في النوم طوال الوقت أو الشعور بالتعب والإرهاق دائمًا.

وأشار موقع "sleep score" البريطاني، إلى أسباب كثرة النوم التي يُمكن أن تُصاب بها الفتيات والمشاكل الصحية والنفسية التي يمكن أن تُسبب ذلك، ومنها: 

- أمراض القلب: على الرغم من أن الباحثين لم يتمكنوا من تحديد سبب ذلك، إلا أن هناك علاقة قوية بين زيادة ساعات النوم والإصابة بأمراض القلب.



- الاكتئاب: حوالي 40٪ من الشباب و 10٪ من كبار السن مصابين بالاكتئاب، وقد يلجأون للنوم الكثير مما قد يؤدي إلى تفاقم أعراض الاكتئاب.

- الصداع: إذا كنتِ عُرضة للإصابة بالصداع يمكن أن يؤدي النوم الزائد إلى الشعور بالألم.

- السمنة: تُشير الأبحاث إلى أن فترة النوم المعتادة القصيرة والطويلة كانت عاملًا خطيرًا للإصابة بالسمنة، ويمكن أن تؤدي السمنة وزيادة الوزن إلى الإصابة بكثرة النوم.



- مشاكل الغدة الدرقية: للهرمونات تأثير كبير على جودة نومك، إذا كان إنتاج الغدة الدرقية لهرمونات معينة منخفضًا جدًا، فقد تواجه مشكلات في النوم مثل النوم لفترات طويلة أو على فترات متقطعة.

- مرض السكري: يمكن أن يؤدي كل من قلة النوم والإفراط في النوم إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكري، كما يُعاني مرض السكري في الأساس من الشعور بالتعب والإعياء والرغبة في النوم طويلاً.

- الإفراط في تناول الكحوليات: يمكن أن يشجعك تناول الكثير من الكحول على الإسراف في النوم بالإضافة إلى اضطرابات النوم الأخرى.

- الإصابة بفرط النوم: هذه هي الحالة الطبية التي يتم تشخيصها عندما يكون ميلك للنوم مزمنًا وليس له تفسير معروف.
 
-الأدوية: قد تجعلك بعض الأدوية تشعر بمزيد من النعاس مما يجعلك تنام أكثر، ومع ذلك من المهم ألا تتوقف عن تناول الدواء فجأة ما لم يُطلب منك ذلك.

اقرأ أيضًا..


ads