الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد حظر إعلاناتها في إسبانيا.. اعرفي مخاطر الحلوى على الأطفال

الأحد 31/أكتوبر/2021 - 04:19 ص
هير نيوز

أعلنت إسبانيا حظر إعلانات الحلوى للأطفال المذاعة على قنوات التلفزيون والإنترنت، وذلك للحد من تناول الأطفال لتلك الحلوى المضرة بصحتهم، وحمايتهم من الإصابة بالسمنة.

ونشرت مجلة "very well family" الأمريكية، مخاطر الحلوى على الأطفال، وما تسببه من أضرار لهم يجعل من الضروري وقف تلك الإعلانات التي تشجع على تناول الحلوى.

وإليكِ أضرار تناول الحلوى للأطفال: 

- الإصابة بمرض السكري 
ارتبط الاستهلاك الزائد للسكر في سن مبكرة بارتفاع مؤشر كتلة الجسم (BMI) في وقت لاحق من الحياة، وعلى الرغم من أن تناول الحلويات من وقت لآخر من غير المرجح أن يسبب مشاكل كبيرة على المدى القصير مثل الإصابة بمرض السكري، فمن المهم تشجيع عادات الأكل الصحية ابتداء من الطفولة المبكرة.

- الإصابة بالسمنة
إن تناول الأطفال كميات كبيرة من السكر يزيد من مخاطر الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن، كما يمكن أن تسبب الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض القلب والسرطان للأطفال خاصةً مع حدوث ذلك في سن مبكر.
 
- تدمير أسنان الأطفال
تجنب السكريات المضافة يمكن أن يمنع الأطفال من الخضوع لعلاج أسنان مؤلم ومكلف، حيث يتفاقم تسوس الأسنان بسبب الاستهلاك المنتظم للأطعمة والمشروبات السكرية، حتى إذا لم يتم علاجها يمكن أن تؤدي مشاكل الأسنان إلى التهابات خطيرة.


ضرورة تعزيز التوازن الصحي

عند وضع الأطفال في بيئة غذائية صحية فإن معظم الأطفال ينظمون استهلاكهم بناءً على إشارات الجوع الداخلية.
 
بدلاً من تقديم الحلوى والطعام كـ مكافأت يجب على الآباء تشجيع الأطفال على الانتباه إلى ما تشعر به أجسادهم من جوع أو شبع، وأيضاً الأكل ببطء أو التوقف عند الشبع، وعدم تسمية الأطعمة "الجيدة" أو "السيئة" هي طرق مفيدة لتطوير علاقة إيجابية مع الطعام.

كن نموذجًا لعادات الأكل الصحية من خلال الجلوس لتناول الوجبات كأسرة والسماح للأطفال بالمساعدة في المطبخ، وتجنب استخدام الطعام كعقاب أو مكافأة للطفل.

اقرأ أيضًا..

ads