السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"لو بتعاني من النحافة".. 8 أكلات تزيد الوزن بشكل صحي

الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 04:01 م
هير نيوز

ترغب بعض الفتيات النحيفات في زيادة الوزن، ويُمكن أن تحقق ذلك باستخدام بعض الأدوية التي قد تضر الصحةP لذا نقدم لكِ بعض الأكلات التي تساعد على زيلدة الوزن بشكل صحي وبدون أضرار.

الكربوهيدرات

لا يُمكن أن نقول زيادة في الوزن دون أن نذكر الكربوهيدرات وتديدًا البطاطس لاحتوائها على الألياف وفيتامين سيP مما يجعلها صحية في زيادة الوزن، وأيضًا تناول الحليب كامل الدسم الغني بالدهون الصحية وكمية كبيرة من الفيتامينات.

تحتوي الموزة الواحدة على 100 سعر حراري، بالإضافة أنه مصدر للطاقة فهو غني بالبوتاسيوم والكربوهيدرات؛ لذا هو اختيار مثالي لزيادة الوزن، تأكدي من إضافة المعكرونة للنظام الغذائي لزيادة الوزن لما تحتوية من كميات كبيرة من النشويات الغنية بالسعرات الحرارية.

الفواكة المجففة

الفواكة المجففة مفيدة في زيادة الوزن لأنها عندما يتم تجفيفها تحتفظ بمزيد من السعرات الحرارية مقارنة بالفواكة الطازجة، يعتقد البعض أن حبوب الجرانولا تساعد في إنقاص الوزن لكنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر والألياف والبروتين، فتناولها مع الحليب كامل الدسم يوميًا يجعلها وجبة مثالية لكسب الوزن.

اللحوم الحمراء والمكسرات

تناول اللحوم الحمراء يُساعد في بناء عضلات الجسم وزيادة الوزن، فضلًا عن المكسرات التي تصنف من ضمن قائمة الأكلات التي تزيد الوزن بشكل صحي.

ads