السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

آراء خبراء طاقة المكان في عيون البنات.. سارة: «خرافات» ومريم: «نأخذ احتياطنا»

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 04:01 م
هير نيوز

أصبح مجال علم طاقة المكان أكثر شهرة عن الماضي، ويقرأ الكثيرون في هذا المجال لمعرفة المعلومات والتوصيات التي تساعد في جلب الحظ والتخلص من الطاقة السلبية والمشاكل في المنزل.

ولكن كيف ترى الفتيات علم طاقة المكان؟ وهل تعتمد عليه وتتبع التعليمات والتوصيات الخاصة به؟

عند استطلاع آراء الفتيات وجدت "هير نيوز" أن البعض منهن يعتبرن تلك التوصيات ليست إلا مجرد خرافات لا يؤخذ بها، والبعض الآخر يشعرن بالقلق عند سماعها وتشغل تفكيرهن.

المواعين والطاقة السلبية

وقالت (سارة 32 عامًا): «ترك المواعين في المطبخ يجلب النكد للبيت والمرايا تسبب الطاقة السلبية، من الذي يمكن أن يستمع لتلك الخرافات ففي البداية كنت أعتقد أن علم الطاقة هو له علاقة بعلم النفس ويبحث عن الأشياء التي تمنح طاقة إيجابية وتشجيع ولكن في الحقيقة عندما قرأت عنه وجدت الكثير من الأشياء التي لا تتفق مع العقل والمنطق، فأنا لا أثق أو أصدق في تلك الأشياء الخاصة بهذا العلم على الرغم من اعتقادي أنه التصديق في هذا هو جهل وليس علم».

متابعة علم الطاقة

بينما علقت (مريم 26 عامًا): «عندما بدأت في متابعة علم الطاقة وجدت الكثير من الأشياء الغريبة التي لا يصدقها عقل فكنت اتفاجيء بها وبعضها أتبعه وانفذه في منزلي للبعد عن المشاكل والحظ الشيء ولكني لا أثق بهذا ففي البداية والنهاية الله هو الذي يحرسنا ولسنا بحاجة لفعل شيء فهو الذي يتحكم في مصيرنا وقدرنا، ولكن يمكن أن نأخذ احتياطنا أيضًا وطالما أنه علم يمكن أن يكون له جزء من الصدق».

لا أثق في علم الطاقة

وقالت أيضًا ريموندا (22 عامًا): «لا أثق في علم الطاقة ولا أفهمه من الأساس، فما هو العلم الذي يمنعنا من النظر في المرآة أو عدم ارتداء لون معين حتى نمنع المصائب والكوراث، هذه خرافات برأيي الثقة والإيمان بالله أفضل من اتباع تلك الخرافات التي لا أساس لها من الصحة وبالفعل أنا أفعل عكس ما يقوله علم الطاقة تماما ولا تحيط بي المشاكل أو الكوارث، بالعكس كلما كنت قريبة من الله لا يمسني أي ضرر».

ads