السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة علاقات أسرية تُحذر من الشكوى للصديق والصديقة من الأهل والأحباب

الخميس 07/أكتوبر/2021 - 02:35 ص
هير نيوز

حذرت الدكتورة نانسي ماهر خبيرة العلاقات الأسرية ومرحلة المراهقة من الطرف الثالث الصديق أو الصديقة اللذان يتم البوح لهما بالأسرار، والشكوى إليه من الأهل والأحباب، ومؤكدة أنهما يكونان من الأسباب الرئيسية في إفساد العلاقات.

وأضافت "ماهر": "مبدأ الشكوى للصديق أو الصديقة من الجنس الآخر سواء من الأهل أو شريك حياتك، أو أطفالك يخلق نوع من التعاطف أو الألفة مع هذا الصديق أو الصديقة، كما أن سعي هذا الشخص أو الشخصية معك أو لك علي حلول، أو للاطمئنان عليك، والنقاش معك في المشكلة التي تواجهك، يخلق مع الوقت نوع من الفهم الزيادة بينكما، مما يدفعك إلى الاستغناء عن شريك حياتك بالتدريج".

وأضافت نانسي "قعدة المكتب أو العمل بتدي مساحة للناس تتكلم سوى، المساحة دي ممكن متبقاش متاحة في نفس الوقت مع شريك الحياة بسبب المشغوليات أو الأولاد أو المسئوليات والخناق لا قدر الله".

وأشارت إلى أن ذلك "يزيد الفجوة بين الزوج والزوجة ويعطي الطرف الثالث أشياء ليست من حقه، وأخطر النماذج.. عندما يكون عند الطرف الثالث مشاعر ناحية الشخص الذي يحكي له، أو يكون غير سوى أو راغب في إفساد علاقة الشخص بشريك حياته لسبب أو لآخر".

اقرأ أيضًا..
واختتمت قائلة: "الموضوع له أبعاد نفسية كتير قوي، ومع الهششان اللي في علاقاتنا اليومين دول وعدم وجود معايير واضحة؛ صعب قوي ناخد المخاطره بعلاقاتنا ونعرضها للتهديد ده... صدقوني اللي بنشوفه مش قليل والعلاقات في خطر فعليا ربنا يرحمنا"

ads
ads